التعليميةالصحة المدرسية
أخر الأخبار

صنعاء.. تدشين الإسعافات الأولية لمشرفي الصحة المدرسية

مقتطف: وكان موقع الصحة والبيئة قد أعلن تحضيرات برنامج صحي وبيئي في المدارس قبل نحو 4 أشهر بالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم والهلال الأحمر اليمني "نحو عام دراسي آمن.. ومجتمع خالٍ من الأمراض والأوبئة" وبالتنسيق مع قيادات المجتمع في الأحياء وشمل هذا البرنامج تشكيل فرق "أنصار الصحة والبيئة" المدرسية من قبل طلاب وطالات المدارس ومسؤلي الصحة المدرسية فيها وتدريبها على الإسعافات الأولية وتقديم الدعم الدوائي لها بدعم من موقع الصحة والبيئة، غير أن هذا البرنامج لاقى اعتراضاً من ادارة الصحة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة فيما لاقى ترحيباً وتأييداً من إدارة الصحة المدرسية بالوزارة، كما في التفاصيل …

 


الصحة والبيئة // المدرسية:

دشنت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع أمانة العاصمة صنعاء مدير ومكتب التربية بالأمانة اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية لمشرفي الصحة المدرسية في مدارس أمانة العاصمة “الدفعة الثانية”.

وأشاد مدير عام مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق ومعه أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع الأمانة الدكتور إلياس الميدمة خلال التدشين بمقر جمعية الهلال الأحمر اليمني بالدور البارز لجمعية الهلال ودعمها المستمر لخطط وبرامج مكتب التربية.

وأكد الرفيق على أهمية انعقاد مثل هذه الدورات وورش العمل التي تستهدف الكوادر التربوية لرفع الوعي الصحي داخل المدارس وبين أوساط الطلاب سيّما في ظل الأوضاع الإستثنائية التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وشدد على ضرورة ان يكون للمشرف الصحي داخل المدرسة الدور الكبير والمهم لنشر الوعي الصحي من خلال الانشطة والاذاعات المدرسية والمسابقات التوعوية ونقل المعلومة الصحية الى الطلاب كونهم الركيزة الاساسية واللبنة الاولى في عملية التنمية والوعي المجتمعي .

ونوه بضرورة أن يستشعر المشرف الصحي المسؤولية امام الله وامام الاجيال القادمة في القيام بعمله على ارقى مستوى وغرس القيم والمبادئ الصحية بين اوساط الطلاب.

وأستهدفت جمعية الهلال الاحمر اليمني في الدورة التي تستمر ثلاثة أيام رؤوساء اقسام الصحة المدرسية و 90 مدرسة حكومية من جميع مديريات امانة العاصمة في اربع مجموعات بكل مجموعه (25) مشرفآ بإشراف الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم.

وكان موقع الصحة والبيئة قد أعلن تحضيرات برنامج صحي وبيئي في المدارس قبل نحو 4 أشهر بالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم والهلال الأحمر اليمتي “نحو عام دراسي آمن.. ومجتمع خالٍ من الأمراض والأوبئة” وبالتنسيق مع قيادات المجتمع في الأحياء وشمل هذا البرنامج تشكيل فرق “أنصار الصحة والبيئة” المدرسية من قبل طلاب وطالات المدارس ومسؤلي الصحة المدرسية فيها وتدريبها على الإسعافات الأولية وتقديم الدعم الدوائي لها بدعم من موقع الصحة والبيئة، غير أن هذا البرنامج لاقى اعتراضاً من ادارة الصحة المدرسية بمكتب التربية بالأمانة فيما لاقى ترحيباً وتأييداً من ادارة الصحة المدرسية بالوزارة.


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى