أخبار بيئيةالسلامة المرورية
أخر الأخبار

مرور الأمانة يجرم رمي المخلفات في الشارع العام ويحذر السائقين بخطته التالية

مقتطف: وأكد في خطته على ضرورة تطبيق قانون المرور وفقاً للمادة رقم 70 من قانون المرور على أن "يُعاقب بالحبس مدة لاتقل عن سبعة ايام ولاتزيد عن 14 يوماً أو بغرامة لاتقل عن خمسة آلاف ولاتزيد عن خمسة عشر األف ريال كل من أرتكب التالي.. مدافعاً عن النظافة والصحة والبيئة بخطته …

الصحة والبيئة// السلامة البيئية:

سلمت إدارة مرور أمانة العاصمة خطة وبرنامج البيئة والنظافة العامة والصحة الخاصة بشرطة السير للعام 2021م.
وركزت خطة مرور أمانة العاصمة الاهتمام بالنظافة العامة داخل وحول المنشآت التابعة للمرور والحفاظ على النظافة العامة من خلال تنفيذ قانون المرور الذي يجرم رمي المخلفات في الشارع العام من قبل مستخدمي وسائل المواصلات المختلفة.
وأكد في خطته على ضرورة تطبيق قانون المرور الرامي إلى معاقبة كل من يعتدي على البيئة: “وتنص المادة رقم 70 من قانون المرور على ان (يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن سبعة ايام ولاتزيد عن 14 يوما اوبغرامة لاتقل عن خمسة آلاف ولاتزيد عن خمسة عشر الف ريال كل من ارتكب مخالفات وضع اوالقى اي مواد كالاحجار والزيوت والنفايات على الطريق سواء اثناء قيادته المركبة اووقوفها).
جاء ذلك خلال زيارة مستشار أمين العاصمة رئيس فريق العمل علي الأسدي ولقائه مدير المرور العميد محمد المنصور في مكتبه صباح اليوم.
واستعرض الاسدي والمنصور الجوانب المتعلقة بتدشين وتنفيذ الخطة وبرنامجها المزمن.
ونقل المستشار رئيس فريق العمل شكر وتقدير امين العاصمة حمود عباد والامين العام امين جمعان لإدارة مرور الامانة على تفاعلها الايجابي والسريع مع مذكرة امين العاصمة وتسليم خطة وبرنامج البيئة والنظافة والتي على ضوئها تحديد موعد تدشين وتنفيذ الخطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى