Uncategorized

تدشين مشروع الحراثة المجتمعية في “معين وبني الحارث” بأمانة العاصمة

مقتطف: جاء ذلك تفاعلاً مع موجهات الأستاذ محمد صالح النعيمي عضو المجلس السياسي الأعلى مطلع الأسبوع الماضي خلال لقاء سابق مع رئيس هيئة تحرير الصحة والبيئة الوطني وأعضاء من فريق الرصد والتوعية والتثقيف الوطني الشامل والتي دعا خلاله إلى تفعيل التالي كما في التفاصيل …

الصحة والبيئة // البيئة الزراعية:

دشن أمين العاصمة حمود عباد اليوم، مشروع الحراثة المجتمعية في مديريتي بني الحارث ومعين.
يهدف المشروع الذي تنفذه وحدة الحراثة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بمشاركة 31 حراثة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية ومكتب الزراعة والري بالأمانة، إلى حِراثة 250 ألف لبنة زراعية في مناطق المديريتين.
جاء ذلك تفاعلاً مع موجهات الأستاذ محمد صالح النعيمي عضو المجلس السياسي الأعلى مطلع الأسبوع الماضي خلال لقاء سابق مع رئيس هيئة تحرير الصحة والبيئة الوطني وأعضاء من فريق الرصد والتوعية والتثقيف الوطني الشامل والتي دعا خلاله إلى ضرورة توحيد وتكثيف الجهود الوطنية والمجتمعية في تنفيذ وتحقيق مشروع الإكتفاء الذاتي.. مؤكداً أن هذا المشروع هو من أولويات الرؤية الوطنية لدولة حديثة ومجتمع رشيد ينعم بالسلام الشامل.

وأوضح أن النهوض بجانب القطاع الزراعي ضرورة وطنية ومجتمعية اقتصادياً لإحداث نهضة زراعية واقتصادية فضلاً عن جدية السعي لحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.
وحث على ضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية مع القطاع الزراعي والتوسع في المساحات الزراعية واستغلال كافة الموارد المتاحة وزراعة مختلف محاصيل الحبوب.
وتطرق اللقاء إلى عديد مواضيع وقضايا وطموحات وطنية دائماً ما يستقبلها ومثلها لترجمتها ضمن تنفيذ الرؤية الوطنية.. مبدياً سعادته بالتعرف عليها وغيرها مبادرات واقتراحات لتبنيها ترجمتها على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى