Uncategorizedأخبارأخبار بيئيةالزراعيةالغذائية

رئيس الوزراء يدشن موسم التشجير .. شاهد “يداً بيد نجني ثمار الغد” 2021

مقتطف: ورصد موقع الصحة والبيئة الوطني شعور رئيس الوزراء في تصريحه خلال التدشين عن سعادته بتدشينه موسم التشجير للعام الجاري.. مؤكداً سعي الحكومة لزراعة مليون شتلة بُن ذات جودة عالية وفقاً لبرنامج خاص يستمر ثلاثة أعوام، وتحت شعار أطلقه موقع الصحة والبيئة الوطني "يداً بيد نجني ثمار الغد" ضمن مخرجات اللقاء الخاص مع عضو المجلس السياسي الأستاذ محمد صالح النعيمي ورئيس وأعضاء فريق الصحة والبيئة وتنمية المرأة.. داعياً خلال اللقاء كل من وزارت "الداخلية والمحلية والأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم والصحة العامة والمياه والبيئة والزراعة والسياحة والثقافة" للقيام بدور اليد الواحدة نحو تحقيق تنمية مستدامة من خلال التالي، كما في التفاصيل …

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

الصحة والبيئة// التنموية:
دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، اليوم موسم التشجير للعام الجاري على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات والذي سيتم خلاله زراعة مليون و٥٠٠ ألف شتلة بُن ولوز وغابات وزينة.

وقام رئيس الوزراء ومعه وزراء الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور والإدارة المحلية علي بن علي القيسي والمياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني وأمين العاصمة حمود عباد، بزراعة عدد من الأشجار في ساحة مدرسة جمال عبدالناصر بمديرية التحرير في إطار التشجير الذي يشمل المدارس والحدائق والشوارع.

وأكد رئيس الوزراء في تصريح رصده موقع الصحة والبيئة خلال التدشين على عزم ودور الحكومة في لفت انتباه الجميع إلى أهمية غرس الأشجار المثمرة والمعمرة ورعايتها والحفاظ عليها” :” يسعدني أن أشارك في تدشين موسم التشجير للعام الجاري في هذا اليوم الوطني والعالمي للتشجير.

وأشار رئيس الوزراء إلى سعي الحكومة الدؤب وفقاً لبرنامج خاص يستمر ثلاثة أعوام وتم تدشينه العام الماضي إلى زراعة مليون شتلة بُن ذات جودة عالية .. لافتاً إلى حاجة أمانة العاصمة إلى الأشجار المعمرة والزيادة المستمرة في أعدادها بالمديريات وكافة المدن والمناطق.

وذكر فضائل الشجرة على صحة الإنسان والبيئة المحيطة به .. معتبراً التدشين عملاً مهماً في ٱن واحد لمؤازرة الوطن في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به.

وتحدث وزير الزراعة الثور أن برنامج الوزارة للعام الجاري استهدف زراعة مليون شتلة بُن في مشتل إب بهدف توزيع 500 ألف شتلة لغرسها في محافظات الضالع وتعز وريمة وإب و500 ألف شتلة في إب وزراعة 500 ألف شتلات حراجيات وفواكه وأشجار غابات وتوزيع الشتلات على عدد من المشاتل الزراعية في محافظات حجة وصعدة وذمار وصنعاء.

من جانبه قال أمين العاصمة أن أمانة العاصمة وبالتعاون مع وزارة الزراعة حريصة على غرس الأشجار  .. مؤكداً دعم قيادة السلطة المحلية بالأمانة لجهود الزراعة والعاملين في المجال الزراعي لتشجير وتزيين العاصمة صنعاء بمختلف الأشجار.

وكان موقع الصحة والبيئة الوطني قد أطلق برنامجاً لدعم مشروع الإكتفاء الذاتي وضمن نشاطه التوعوي والتثقيفي والتوجيهي وبناءً على اجتماع رئيس هيئة تحرير الموقع الوطني مع الاستاذ محمد صالح النعيمي عضو المجلس السياسي الشهر الماضي في أوساط المجتمع تحت شعار “يداً بيد نجني ثمار الغد”، إلى جانب عدة مواضيع وقضايا اقتصادية ووطنية تطرق اليها الاجتماع ومنها ما يتعلق بضرورة اشراك دور المجتمع لتحقيق مشروع الاكتفاء الذاتي، وكذا دعم وتشجيع الانتاج والمنتج المحلي والحرف اليدوية والآسر المنتجة وغيرها مواضيع.

ودعا الاستاذ النعيمي خلال اللقاء كل من وزارة الداخلية والمحلية والأوقاف والتربية والصحة والمياه والبيئة والزراعة للقيام بدور ومسؤلية كل جهة بعينها والتوحد في صف حماية البيئة وتفعيل قانون حمايتها وفي الحفاظ على صحة وسلامة البيئة لتحقيق تنمية مستدامة واحداث نقلة نوعية في الانتاج المحلي وتحقيق الإكتفاء الذاتي والأمن الغذائي والمنظر الحضاري والبيئي والجمالي.
وحث الجميع على ضرورة الإهتمام بالشجرة، وخاصة المثمرة وذات العائد إلى جانب أشجار الغابات والحراجيات.
وأكد على ضرورة دور المعنيين في غرس ثقافة التشجير بأهميته وترسيخها في واقع ومستقبل الأجيال لمستقبل مثمر من خلال التشجير في المدارس والشوارع والأرصفة والمتنزهات لإضفاء الجانب الحضاري في البلاد.

http://منح عضو المجلس السياسي “النعيمي” درع “الدولة الحديثة لمجتمع رشيد”.. اضغط الرابط https://www.alsahabeaah.net/2021/02/222.html

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى