أوبئة وكوارث

صنعاء.. الهلال الأحمر اليمني يستقبل نازحي مأرب بمساعدات غذائية وإيوائية وصحية

مقتطف: وأشار عبدالله العزب منسق الإستجابة الطارئة بالمركز الرئيسي للهلال الأحمر اليمني إلى حرص قيادة الهلال الأحمر اليمني في تقديم الخدمات الأساسية للنازحين والمجتمعات المضيفة والأشد ضعفاً سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد، وفيما يلي التفاصيل وأنواع المساعدات المقدمة للنازحين …

الصحة والبيئة// الإنسانية.. صنعاء/ عادل ثامر:

دشنت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء توزيع ستون حصة غذائية إيوائية وصحية للنازحين من محافظة مأرب مقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني.
وثمن حميد عاصم وكيل أول محافظة صنعاء بالجهود الانسانية التي يبذلها الهلال الأحمر اليمني من خلال توفير المساعدات الإيوائية والغذائية والصحة الطارئة للنازحين في محافظة مأرب إلى محافظة صنعاء.
ونوه بالدور الريادي الذي يقوم به فرع الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء في تقديم العديد المساعدات للمتضررين والنازحين في محافظة صنعاء مشروع الاستجابة الانسانية للنازحين بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.. مؤكداً اهتمام قيادة المحافظة بالأسر النازحة والحرص على تنسيق الجهود لرعايتهم وتلمس أوضاعهم.
وأستهدفت هذه المساعدات ستين أسرة نازحة وصلت من محافظة مأرب إلى منطقة هيلانة بمديرية سنحان.
وأوضح يحيى جمعان وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار أن محافظة صنعاء تستقبل يومياً العديد من النازحين الامر الذي يتطلب تقديم العون والمساعدة لهم ، ما يتطلب تضافر جهود الجهات الرسمية والمدنية والإنسانية لتقديم الدعم والمساعدات للفئات المتضررة.

وأشار بدوره أ.عبدالله العزب منسق الإستجابة الطارئة بالمركز الرئيسي للهلال الأحمر اليمني إلى حرص قيادة الهلال الأحمر اليمني في تقديم الخدمات الأساسية للنازحين والمجتمعات المضيفة والأشد ضعفاً سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.
وثمن استمرار تعاون قيادة المحافظة في تقديم التسهيلات لتمكين جمعية الهلال الأحمر اليمني من تنفيذ مهامها وأعمالها الإنسانية لتكون هي المستجيب الأول اثناء النزوح او أثناء الكوارث الطبيعية.
وأوضح الأستاذ حسين صالح الطويل رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء بأن هذه المساعدات الانسانية الطارئة تأتي ضمن الخدمات التي يقدمها الهلال في نطاق رسالته الإنسانية الميدانية أثناء الحروب أو النزاعات أو أثناء الكوارث الطبيعية والتي تهدف بمجملها إلى التخفيف من معاناة المتضررين والنازحين ورسم البسمة والفرحة في وجوه كل أسرة نازحة.
وأشار إلى أن المساعدات جاءت تلبية للنداء الانساني الذي قدمته السلطة المحلية بالمحافظة في إطار التنسيق مع الجهات المعنية لإغاثة الأسر النازحة من محافظة مأرب والحرص على تلبية احتياجاتها الأساسية لهم بشكل طارئ وعاجل.
وعبر عدد من النازحين المستفيدين من المساعدات الإيوائية والغذائية والصحية من أبناء محافظة مأرب عن امتنانهم للهلال الأحمر في تقديم هذه المساعدات التي كانت ملبية لكافة احتياجاتهم بشكل محايد وشفافية.
وأكدوا أمنياتهم بأن يحرص الهلال الأحمر في توزيع المعونات للفئات الأشد تضرراً من خلال عمل مسح ميداني لكافة المتضررين.
وناقش وكيل المحافظة مع منسق الاستجابة الطارئة بجمعية الهلال الأحمر اليمني ومدير فرع الجمعية بالمحافظة آليات تنسيق الجهود لاستقبال وإغاثة النازحين من محافظة مأرب.
وتكونت المواد المقدمة الإيوائية والغذائية والصحية مكونة من التالي : ( مائتين وأربعين فرش اسفنج   و مائتين وأربعين بطانيات و ستون كرتون أدوات مطبخ ومائة وعشرون دبات ماء سعة 20 لتر ومائة وعشرون  كيس رز عبوة 25 كيلو وستون كيس فاصوليا عبوة 25 كيلو وستون كرتون منوع غذائي وستون كيس عدس عبوة 25 كيلو وستون حقيبة صحية شاملة.
حضر تدشين المساعدات مندوب النازحين من محافظة مأرب الشيخ أحمد حجيلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى