Uncategorized

الصحة تصنّف مستشفى الزمالة بصنعاء الأول بمستوى أفضل

مقتطف: وأستعرض مدير عام المستشفى أ.عبد الكريم النماهي في تعليقه على تقييم وزارة الصحة، بعضاً من عناوين توجه المستشفى الجديد بخطوات الجودة والتجويد للإنتقال من مرحلة تجويد الخدمة إلى مرحلة تجويدها وأنسنتها رغم حجم العقبات التي تعتريها… كما في التفاصيل …

الصحة والبيئة// منشئات وخدمات طبية وصحية:
تصدرت مستشفى الزمالة التخصصي بمحافظة صنعاء في منطقة سنحان إلى الترتيب الثاني وبمستوى أفضل بالتنافس على مستوى مستشفيات أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية وفقاً لتقييم وزارة الصحة للمنشئات الطبية الخاصة لعام 2020 الذي أعلنت عنه في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي.

وأنتقلت مستشفى الزمالة إلى هذا الترتيب بحصولها على التصنيف الثاني B بدرجة 78.8 لتصبح ضمن أفضل المستشفيات اليمنية الخاصة بهذا الترتيب في تقديم الخدمات الطبية والصحية بالمحافظة.

وبرز دور المستشفى خلال 2020 وفي وقت سريع في إحداث تغيراً ملموساً ونقلة نوعية في تقديم وتجويد الخدمات الطبية والصحية وأنسنتها وفي اختيار الكادر والخبرات والخدمات لتستقبل الحالات المرضية بشكل مختلف وأفضل من أي وقتٍ مضى رغم الصعوبات والتحديات التي رافقت خطواتها الإدارية خلال2020.

وأوضح مدير عام المستشفى أ.عبد الكريم النماهي في تعليقه على تقييم وزارة الصحة لموقع لصحة والبيئة الوطني بأن هذا التقييم هو ثمرة جهود توحدت وتعاضدت وفي اطار زمني سريع وقصير بين كادر وإدارة المستشفى تحت مظلة إدارية حديثة بمساراتها الطبية والصحية وبطابعها الإنساني وبجوهرها الأساسي وهو جودة الخدمة وتجويد العمل وبتنفيذ أولي وفقاً له.
وأكد بأن هذا التقييم للمسشفى يمثل دافعاً لكادر المستشفى وتشجيعاً لسعيها الإداري نحو عطاء أكثر في طريق تجويد الخدمة الطبية والصحية وأنسنتها بالدرجة الأولى لخدمة المرضى ونزلاء المستشفى.

وأشاد النماهي بجهود وزير الصحة الرامي إلى تطوير وتحقيق معايير الجودة الهادفة إلى خدمة المريض الذي يحتاج إليها فعلاً في اطار المستشفى، وهي أهم المعايير المطلوب توافرها في المستشفى وأي منشأة طبية وصحية حد قوله.
ولفت إلى أن إدارة وكادر المستشفى في اطار تطلعاتهم الحالية لتحقيق مستوى أفضل من الحالي، تهدف للإنتقال من مرحلة تقديم الخدمة إلى مرحلة تجويدها وأنسنتها.
وأستعرض مدير المستشفى لـ الصحة والبيئة بعضاً من عناوين توجه المستشفى الجديد -فضّل عدم الإفصاح عنها أو نشرها- غير أنه أكد أن هدفها يسعى للإنتقال بوضع المستشفى إلى الأول في التقييم القادم والأفضل في واقع ملموس لدى المجتمع بتعزيز الثقة والتوجه رغم الظروف والصعوبات الاشكاليات التي تواجهها إدارته حد قوله.

وسبق اعلان نتائج تقييم وزارة الصحة أن حصل كادر مستشفى الزمالة التخصصي ومديرها العام ا.عبد الكريم علي علي النماهي على وسام أفضل شخصية وكادر طبي وصحي يمني لعام 2020 في تجويد العمل الإداري والطبي والصحي ككل، وذلك ضمن جائزة أفضل 20 شخصية ومنشاة يمنية لعام 2020.
وجاء هذا التكريم مدعوماً بترشيح وتأييد مسبق وبمباركة كبيرة من الوسط الطبي والإداري.

…………………………………………………………
بالمناسبتين، ووفقاً للتوجيه الخاص بالمنشئات الطبية والصحية الخاصة والعامة والحكومية الرائدة، سوف قُرر ادراج اسم مستشفى الزمالة التخصصي بمحافظة صنعاء ضمن “الدليل الطبي.. مستشفيات يمنية موصى بها” في موقع الصحة والبيئة الوطني.

كذلك سوف يتم تخصيص مساحة خاصة لها بتفاصيل هامة عن الخدمات التي تقدمها المستشفى
والقدرات والإمكانيات الطبية التي تقف وراء استقبالها الحالات المرضية، واسهاماتها وتطلعاتها لمستقبل أفضل..!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى