منوعات

بيان عاجل من صحة البيئة بشبوة يدين ابتزازات متنفذي المدير العام للمحلات!!

مقتطف: ودعت إدارة شئون البلديات وصحة البيئة بالمحافظة من مدير عام مكتب الأشغال الذي تتبعه في شبوة إلى سرعة تسليم جميع المبالغ المالية والأجور التالية التي تحصلها متنفذيه وهم أقاربه من المطاعم والمحلات التالية.. مُطالبة من محافظ المحافظة بتشكيل لجنة لإعادة بناء إدارة شئون البلديات وصحة البيئة ومنع خصخصتها من قبل أبناء صائل أقارب المدير العام وهم التالية أسمائهم، إلى كامل التفاصيل التالية …

الصحة والبيئة // بيان توضيحي.. شبوة/ فهد علي:  

نفت إدارة شئون البلديات وصحة البيئة بمحافظة شبوة ماتم تداولة في بعض وسائل التواصل الإجتماعي حول نزول مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة بتقمص شخصيات تفتيشية على أنهم موظفين تابعين لإدارة البلديات وصحة البيئة وذلك لتمكنهم من ابتزاز واستغلال أصحاب المطاعم وبعض المحلات التجارية.
وأكدت إدارة شئون البلديات وصحة البيئة بمحافظة شبوة في بيان توضيحي صادر عنها تلقى موقع الصحة والبيئة الوطني نسخة منه، أن هؤلاء الاشخاص هم أقارب لمدير عام مكتب الأشغال وجميعهم من بيت صائل، وأن انتحالهم صفات موظفي البلديات وصحة البيئة هو ضمن الإجراءات التهميشية لإدارة البلديات والخارجة عن النظام والقانون.

وعبرت عن استغرابها من نزول أشخاص موظفين أو غيرهم بشكل خارج عن النظام والقانون دون علم أو توجيه مسبق من إدارة البلديات وصحة البيئة التابعة لمكتب الأشغال بالمحافظة.

ودعت إدارة شئون البلديات وصحة البيئة بالمحافظة مدير عام مكتب الأشغال الذي تتبعه في شبوة إلى سرعة تسليم جميع المبالغ المالية والأجور التالية التي تحصلها متنفذيه من أقاربه.
وطالبت من محافظ المحافظة بتشكيل لجنة لإعادة بناء إدارة شئون البلديات وصحة البيئة ومنع خصخصتها من قبل أبناء صائل أقارب المدير العام. 

الجدير ذكره، أن مدير إدارة البلديات وصحة البيئة بالمحافظة المهندس نبيل عيسى ممثلاً الادارة وجميع موظفيها حصل الشهر الماضي على شهادة أفضل 20 شخصية يمنية لعام 2020 على مستوى الجمهورية من قبل هيئة تحرير الصحة والبيئة وبتأييد رسمي وتأييد شعبي بالمحافظة لاختيارة وذلك في ارساء مفاهيم الاصحاح البيئي وتنظيم شؤؤن البلديات والحفاظ على صحة البيئة العامة بمختلف الجوانب. 

وفيما يلي نص البيان كما وردنا كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان توضيحي…….
خاص إدارة شئون البلديات وصحة البيئة

اطلعنا بخصوص ما يتم تداولة في وسائل التواصل الاجتماعي حول نزول مكتب الاشغال العامة والطرق  متغمصين شخصيات مفتشين ادارة شئون البلديات وصحة البيئة
الئ اننأ  نوضح ما يلي

– الذين ينزلون لابتزاز واستغلال أصحاب المطاعم  ليس موظفين في إدراة البلدايات  ولا موظفين حكومين هم من أقارب المدير العام “أبناء عمه”، وهم:

1-صبري عبداللة صائل.
2 -مرعي صائل.
3 -فهد صائل “القاضي”.
4 -عبداللة سالم صائل. 
5 – اكرم بن عبود.
6 – ناصر لحنف “جندي بالقوات الخاصة”.

وقد تم اشعار المدير العام بمذكرة رسمية مرفقة طي هذا بأنهم ليسوا منفذين قانون الرقابة على الأغذية ولائحة الاشتراطات الصحية كون هذا عمل فنيين متخصصين.

-تم توقيف أكرم بن عبود بمذكرة رسمية بعد استلام العديد من البلاغات من اصحاب المطاعم والمحلات التجارية وتهديدهم بالمرافقين الامنيين الذين يستعين بهم في البلطجة وسوف يتم احالتة للتحقيق بمذكرة رسمية الئ ادارة البحث الجنائي والنيابة العامة

-المبالغ المالية والجبايات والاتاوات التي تؤخد من اصحاب المطاعم والمحلات التجارية لاتورد لصندوق  ادارة البلديات انما يتم توزيعها فيما بينهم كرواتب وحوافز ومكافات.

– تدين إدارة شئون البلديات وصحة البيئة وبشدة قرار تكليف “عم المدير العام” ناصر ظويفر صايل   نائباً لمدير شئون البلديات وصحة البيئة كون المذكور  لا يمتلك أي مؤهل دراسي في مجال الرقابة على الأغذية أو مكافحة الحشرات والاوبئة.

– تطالب ادارة شئون البلديات وصحة البيئة من نائب المدير العام لشئون المديريات  م.عوض رويس  بتسليم جميع الملفات ومحاضر الاشعارات والاخطارات والضبط ومنعه من النزول الميداني والتفتيش على المحلات التجارية كون إدارة البلديات لاتقع ضمن صلاحيتة حيث تخضع  للمدير العام  ونائب المدير العام.

-تطالب إدارة شئون البلديات وصحة البيئة من الاخ المدير العام سرعة تسليم جميع المبالغ المالية وأجور إزالة العوائق والعشوائيات التي لم تصرف إلى يومنا هذا.

-نطالب من الاخ محافظ محافضة شبوة تشكيل لجنة  لاعادة بناء ادارة شئون البلديات وصحة البيئة ومنع خصخصتها من قبل أبناء صائل.    

صادر عن مدير  ورؤساء وموضفين ادارة شئون البلديات وصحة البيئة مكتب اشغال محافظة شبوة 
حرر  يوم الاربعا بتاريخ ٢١/٤/٢٠٢١.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى