الطبية

صنعاء.. مستشفى الدكتورة مها البيضاني تنجح في استئصال ورم يزن 3 كجم من ثلاثينية

مقتطف: الجدير بالذكر أن نجاح هذه العملية تمثل في الحفاظ على رحم المريضة إلى حجمه الذي تم استئصاله الذي وقف عازلاً لها من الحمل لأكثر من 4 أعوام عجاف، لتضاف إلى ركب العمليات الجراحية المماثلة، وهي كالتالي …

 


الصحة والبيئة// الطبية.. صنعاء/ نوح الخالد:

أعلنت مستشفى الدكتورة مها البيضاني التخصصي للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة صنعاء عن نجاح فريقها الطبي في إستئصال ورم كبير يزن 3 كجم من رحم إمرأة تبلغ من العمر 30 عاماً مع الحفاظ على الرحم كونه كان عائقا للحمل ضمن نجاحاتها في اجراء عدداً من العمليات الجراحية المماثلة.

وأوضحت مدير عام المستشفى الدكتور عبد الماجد الخليدي في تصريحه لموقع الصحة والبيئة الوطني بأن السيدة كانت تعاني من آلام مزمنة وإنتفاخ بارز في البطن مما تسبب لها في منع القدرة لها من حدوث الحمل والإنجاب نتيجة هذا الورم على مدار 4 سنوات.

وأشار إلى أن الفريق الطبي النسائي بالمستشفى أكتشف بعد عمل الكشف والفحوصات الطبية اللازمة ورما ليفيا متضخما وكان خيار العملية الجراحية هو الخيار الأنسب في مثل هذة الحالات.
وتابع: وقام الفريق الطبي المتخصص بفك الإلتصاقات من الورم وتحريره وإستئصاله والتأكد من سلامة الجهاز البولي بدون أي مضاعفات والمحافظة بنجاح على إبقاء الرحم سليما ولله الحمد.

وأوضح بأن الدكتورة مها البيضاني أخصائية جراحة وأمراض النساء والتوليد والعقم وأطفال الأنابيب -جامعة روستوف الحكومية الطبية -روسيا الإتحادية هي من قامت بإجراء العملية الجراحية وبجانبها الفريق المساعد.
وعبرت المريضة بالشكر للطاقم الطبي المعالج في المستشفى وللفريق الإداري على المهنية والرعاية الصحية عالية الجودة والمعاملة المتميزة وفقاً له.. مشيرة في حديثها لإدارة المستشفى إلى سبب اختيارها مستشفى الدكتورة مها البيضاني هو أن إحدى صديقاتها نصحتها بمراجعة مستشفى الدكتورة مها البيضاني حيث تابعت حالتها الدكتورة مها البيضاني وأخبرتها بأنها تحتاج لعملية جراحية لإزالة الورم.
وعبرت المريضة عن ابتهالها وشكرها لله على شفائها ونجاح العملية التي قالت: تخلصت من المتاعب التي كنت أعاني منها وكانت سبباً في منع الحمل لأكثر من4 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى