الإنسانيةمميزون

منح الهلال الأحمر اليمني لقب “سفير الإنسانية والسلام” كأفضل منظمة إنسانية في اليمن لعام 2020

مقتطف: وجاء اختيار جمعية الهلال الأحمر اليمني- اليمن لمنحها جائزة أفضل منظمة يمنية دولية إنسانية بتأييد مجتمعي وبترشيح وطني وتأكيد رسمي وعرفان إنساني في تجويد مبادئ الإنسانية ومعايير السلامة وأنسنة الإستجابة الطارئة في مختلف الظروف والجوانب الصحية والأمنية والتعليمية والإنسانية، وفي مواجهة الأوبئة والكوارث وانقاذ الحياة في خطوط المواجهة الأمامية، ودعم الفئات الأشد ضعفاً، إلى جانب اسناد الخطط والبرامج الإنسانية للحكومة، أبرزها احتواء وباء فيروس كورونا وكذلك النازحين من مناطق الصراع وعلى مستوى جغرافي يمني واسع.. مُقدِّمة تضحيات بشرية ومادية في أوساط متطوعيها ووسائلها… إلى جانب اسهامات شامله ترأست جمعية الهلال الأحمر اليمني بها المنظمات اليمنية والدولية، وبأدوار متعددة شملت جوانب الحياة مُنحت بموجبها لقب "سفير الإنسانية والسلام"، إلى جانب رسائل شكر وتقدير وعرفان حكومي تم منحها إياها بالمناسبة..، وووإلخ كما في سياق التقرير التالي …

 

الصحة والبيئة// الإنسانية.. صنعاء/ محمد الهاملي:
منحت هيئة تحرير موقع الصحة والبيئة الوطني اليوم الأثنين الموافق2021/5/24 جمعية الهلال الأحمر اليمني المركز الرئيسي تكريم كأفضل منظمة إنسانية يمنية دولية لعام 2020.

وجاء اختيار جمعية الهلال الأحمر اليمني لمنحها هذا التكريم وهو عبارة عن شهادة شرفية موسومة بـ “سفير الإنسانية والسلام” ضمن أفضل 20 منشأة يمنية لعام 2020 على مستوى الجمهورية اليمنية ، والهادفة لتشجيع الجودة الشاملة وتجويد العمل والإنتاج وأنسنة تقديم الخدمات وفقاً لتقرير فريق الصحة والبيئة الوطني للرصد والتوعية والتقييم لعام 2020.

وتضمن التقرير الخاص بتكريم جمعية الهلال الأحمر اليمني وبترشيح وطني وعرفان إنساني ومجتمعي من الوسط الإجتماعي وتأكيد رسمي.. معززة برسائل شكر وتقدير وعرفان من عدداً الوزارات والقطاعات الحكومية أبرزها وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة تقديراً لإسهاماتها وأدوارها في مواجهة مختلف الظروف والكوارث والنزاعات.

وأتسم دور ورسالة جمعية الهلال الأحمر اليمني من خلال فروعها وفقاً لتقرير الرصد والتقييم في تجويد مبادئ الإنسانية ومعايير السلامة والإستجابة الطارئة في مختلف الجوانب والمجالات الصحية والأمنية والتعليمية والإنسانية، وفي مواجهة الأوبئة والكوارث وانقاذ الحياة ، ودعم الفئات الأشد ضعفاً، إلى جانب اسناد الخطط والبرامج الوطنية أبرزها احتواء وباء فيروس كورونا وكذلك النازحين من مناطق الصراع وعلى مستوى جغرافي يمني واسع، وتقديمها تضحيات جسيمة في فرقها الطوعيين بهدف انقاذ الحياة.

وساهمت إدارة جمعية الهلال الأحمر اليمني ممثلة برئيسها د. فؤاد المأخذي في الإنفراد بالجمعية عن سائر المنظمات التي تحمل شعارات إنسانية سواءً دولية أو محلية وذلك في العمل بصمت بعيداً عن تسليط الأضواء لاسهاماتها وأدوارها الإنسانية الملموسة على أرض الواقع في شتى بقاع الارض اليمنية، وتمكينها من تحقيق الأهداف وفق المبادئ المرسومة فضلاً عن أبرزها وهما “الإنسانية والحيادية”، متجاوزة الصعوبات والتحديات والعقبات التي لازالت تقف أمامها حتى الآن.

تسلم الشهادة الشرفية الدكتور فؤاد المأخذي الأمين العام من قبل رئيس هيئة التحرير رئيس فريق الصحة والبيئة خالد الأسدي وأعضاء من الفريق والموقع، ومن مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم د. عبد الباسط جولة.. إلى جانب تم تسليم أمين عام الهلال الأحمر رسالة شكر وتقدير من كل من وزارة التربية والتعليم من خلال مدير عام الصحة المدرسية ووزارة الثقافة.

حضر مراسيم التكريم الأمين العام المساعد للشؤون المالية والأمين العام المساعد لشؤون العلاقات الدولية والتخطيط والمنسق الوطني للبرامج ومنسقي الإدارات بجمعية الهلال الأحمر.

وجرى قبل مراسيم التكريم لقاءاً بين أمين عام الهلال الأحمر ومدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم د. عبد الباسط جولة ورئيس هيئة التحرير رئيس فريق الصحة والبيئة خالد الأسدي، ناقشوا خلال تعزيز سبل التعاون المشترك وخطط وبرامج صحية وبيئية وإنسانية قادمة.

 

كما ناقش مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم د. عبد الباسط مع أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني تطوير التعاون المشترك بين الجمعية والوزارة والصحة والبيئة.

وقررت رئاسة هيئة تحرير الصحة والبيئة الوطني بالمناسبة إدراج جمعية الهلال الأحمر اليمني ضمن “دليل منظمات إنسانية”.

………………………………………………………………………
ضع بصمة اعجابك بصفحك موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، لرفع الحظر عن نشر روابطه بالفيس، الناتج عن بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام..
وللتمكن من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك…
رابط الصفحة الثانية للموقع البديلة للأولى المهكورة ضمن التحديات التي يواجهها موقع وفريق الصحة والبيئة!:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى