الإنسانيةالصحة المدرسية

الهلال الأحمر اليمني والتربية و الصحة والبيئة يعززون التأهب “نحو عام ومجتمع دراسي ينعمان بالسلام”

مقتطف: جاء ذلك في لقاء ثلاثي مشترك بين أمين عام الهلال ومدير عام الصحة المدرسية بالوزارة ورئيس تحرير الصحة والبيئة رئيس الفريق أمس الأثنين الموافق2021/5/24 ضمن فعالية منح جمعية الهلال الأحمر اليمني وقيادته شهادات ورسائل تكريم حكومي وعرفان وطني وشهادة شرفية من منظمات مدنية ومجتمعية وعدد من الوزارات أبرزها التربية والتعليم وشرفية من الصحة والبيئة كأفضل منظمة يمنية دولية إنسانية لعام 2020.. وتخلل اللقاء التالي كما في التفاصيل …

 

الصحة والبيئة// التعليمية.. صنعاء/ محمد الهاملي:
ناقش أمين عام الهلال الأحمر اليمني د.فؤاد المأخذي ومدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم د. عبد الباسط جولة ورئيس هيئة تحرير موقع الصحة والبيئة رئيس فريق الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي، تعزيز سبل التعاون المشترك بين جمعية الهلال الأحمر اليمني ووزارة التربية.
جاء ذلك في لقاء ثلاثي مشترك بين أمين عام الهلال ومدير عام الصحة المدرسية بالوزارة ورئيس تحرير الصحة والبيئة رئيس الفريق أمس الأثنين الموافق2021/5/24 ضمن فعالية منح جمعية الهلال الأحمر اليمني وقيادته شهادات ورسائل تكريم حكومي وعرفان وطني وشهادة شرفية من منظمات مدنية ومجتمعية وعدد من الوزارات أبرزها التربية والتعليم وشرفية من الصحة والبيئة كأفضل منظمة يمنية دولية إنسانية لعام 2020.
وأكد اللقاء على أهمية التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم ممثلة بإدارة الصحة المدرسية وجمعية الهلال الأحمر اليمني وموقع الصحة والبيئة لخدمة التعليم وعلى تنفيذ خطط وبرامج وأنشطة صحية وبيئية وإنسانية قادمة خلال العام الدراسي 2021- 2022م ومنها توعوية وتثقيفية صحية وبيئية وتعليمية وإنسانية ومجتمعية بمشاركة المجتمع “نحو عام دراسي خالٍ من الأمراض والأوبئة .. ومجتمع واعٍ ينعم بالسلام الشامل” وهو الشعار الذي أطلقه موقع وفريق الصحة والبيئة لبرنامج العام الدراسي الماضي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بإدارة الصحة المدرسية وقطاعات حكومية أخرى معنية، وبالاشتراك مع الهلال الأحمر اليمني كداعم رئيسي ومنشئات مختلفة.
وأشاد مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم د. عبد الباسط جولة بوقوف الهلال الأحمر اليمني في مجال التربية والتعليم من خلال دعمه واسناده لجوانب متعددة أبرزها جوانب الصحة والبيئة المدرسية والتعليمية وأهمها تأمين امتحانات الشهادتين في جميع المراكز الإمتحانية بمدارس محافظات الجمهورية من خلال توفير كافة المستلزمات الاحترازية ومنها التعقيمية والوقائية من وباء فيروس كورونا.

وأكد جولة أن العام الدراسي 2021- 2022م سيكون عاماً دراسياً مفعماً بالأمل وتحقيق نجاحات أكثر فضلاً عن توجهات قيادة الوزارة بشكل عام ومن خلال تنفيذ برامج وأنشطة تتعلق بالصحة والبيئة المدرسيةربشكل خاص فضلاً عن رؤية إدارة الصحة المدرسية وجاهزية الهلال الأحمر في تبنيها وبرنامج وأنشطة الصحة والبيئة.

وأكد من جانبه أمين عام الهلال الأحمر اليمني د.فؤاد المأخذي في اللقاء على استمرار دعم الهلال الأحمر للخطط والبرامج الحكومية والوطنية والمجتمعية والإنسانية بهدف إنسان ينعم بالسلام.
وأعرب عن شكره وتقديره للمبادرة الجماعية لتكريم الهلال الأحمر اليمني سواءً من الجانب الرسمي أو المجتمعي والمدني أو الوطني.

وتضمنت مبادرة التكريم تأييد مجتمعي وبترشيح وطني وتأكيد رسمي وعرفان إنساني في تجويد مبادئ الإنسانية ومعايير السلامة وأنسنة الإستجابة الطارئة في مختلف الظروف والجوانب الصحية والأمنية والتعليمية والإنسانية، وفي مواجهة الأوبئة والكوارث وانقاذ الحياة في خطوط المواجهة الأمامية، ودعم الفئات الأشد ضعفاً، إلى جانب اسناد الخطط والبرامج الإنسانية للحكومة، أبرزها احتواء وباء فيروس كورونا وكذلك النازحين من مناطق الصراع وعلى مستوى جغرافي يمني واسع.

وأشار التقرير الخاص بمبادرة تكريم جمعية الهلال الأحمر اليمني الجماعية إلى أهمية اسهام إدارة جمعية الهلال الأحمر اليمني ممثلة برئيسها د. فؤاد المأخذي في الإنفراد بالجمعية عن سائر المنظمات التي تحمل شعارات إنسانية سواءً دولية أو محلية وذلك في العمل بصمت بعيداً عن تسليط الأضواء لاسهاماتها وأدوارها الإنسانية الملموسة على أرض الواقع في شتى بقاع الارض اليمنية، وتمكينها من تحقيق الأهداف وفق المبادئ المرسومة فضلاً عن أبرزها وهما “الإنسانية والحيادية”، متجاوزة الصعوبات والتحديات والعقبات التي لازالت تقف أمامها حتى الآن.

حضر اللقاء ومراسيم التكريم الأمين العام المساعد للشؤون المالية والأمين العام المساعد لشؤون العلاقات الدولية والتخطيط والمنسق الوطني للبرامج ومنسقي الإدارات بجمعية الهلال الأحمر، وأعضاء من فريق الصحة والبيئة.
وسلّم الشهادة الشرفية ورسائل الشكر والتقدير للدكتور فؤاد المأخذي الأمين العام رئيس هيئة التحرير رئيس فريق الصحة والبيئة خالد الأسدي وأعضاء من الفريق والموقع ومدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم د. عبد الباسط جولة.

………………………………………………………………………
اجعل بصمة اعجابك بصفحك موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، اسهاماً لرفع الحظر عن نشر روابط الموقع بالفيس، الناتج عن بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام..
وللتمكن من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك…
رابط الصفحة الثانية للموقع البديلة للأولى المهكورة ضمن التحديات التي يواجهها موقع وفريق الصحة والبيئة!:

………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى