أخبارأوبئة وكوارثالإنسانية

مناشدة أهالي وادي السحول في إب.. كوارث مقلب الأشغال معاناة لم تنتهِ بعد!!

مقتطف: مناشدة من أهالي وادي السحول وقرى "العدين والمغيرة ووادي المحصن" المجاورة بمحافظة إب: إلى من في قلبه مثقال ذرة من الأخلاق والمسؤلية والإنسانية والبراءة! أنجدونا.. إلى الدولة الرشيدة! أغيثونا.. إلى حكومة الإنقاذ! أنقذونا.. إلى القيادة السياسية والثورية! أنصرونا من الظلم والجبروت.. من عدوان مكتب الأشغال وتمرده على النظام والقانون.. حررونا من هذا الطغيان الذي أستهدف الأرض والإنسانا.. ومنحنا أكبر من عدوانا.. فأنسانا العدوان السعودي الأمريكي .. وأذاقنا لذة الكوارث وطعم الموت البطيئ، ومعاناة لم تنتهِ.. مطلبنا واحد: أرفعوا عنا حصار المقلب وعدوان الأشغال.. فإن لم تنصرونا، فمن لنا غيركم ناصراً إلى الله.?  وكيف نكن نحن جميعاً أنصار الله..?!!… إلى نص المناشدة وواقع المعاناة، و"براءة" الطفلة عنوان جديد لهذه المعاناة:

الصحة والبيئة// الإنسانية.. إب/ عفان الصفواني:

وجه أهالي وادي السحول وقرى “العدين و المغيرة ووادي المحصن” المجاورة بمحافظة إب إلى محافظ المحافظة أ.عبد الواحد صلاح المناشدة العاشرة وإلى من أعتبروهم إنسانيون ووطنيون”كل من تبقى في قلبه مثقال ذرة من الإنسانية إلى نصرة المظلومين ونصرة الحق والوقوف ضد الظالم وأعوانه الذين يقمصون في الدولة والحكومة دور الطاهرين والحقيقة أنهم عكس ذلك” كما جاءوا في مناشدتهم.

وسردت مناشدتهم التي تلقى الصحة والبيئة الوطني نسخة منها بعنوان “براءة.. واستمرار العدوان الفاشي” معاناتهم الجديدة جراء المقلب الترابي في وادي السحول: وصل بنا الحال من باطلهم اليوم إلى الآتي:

بعد كوارث الأمس.. اليوم جديد المقلب الترابي الواقع في خط الدائري القريب من المعاين يخلف ضحية جديدة.. وهي باختصار تعرض الطفلة براءة عيبان عبد الرب النهمي 12 سنة من العمر لتهشش في جمجمتها، جراء صبّ مخالفات البناء المستمر، بينما كانت ترعي المواشي والآن ترقد في مستشفى البرج داخل العمليات وحالتها خطيرة جداً..

وسبق أن ناشدنا وتقدمنا ببلاغات ونداءات وشكاوي ومناشدات لقيادة المحافظة آخرها تجاوب معها محافظ المحافظة أ.عبد الواحد صلاح بازالة المقلب، غير أن توجيهه الأول والأخير هذا لم يبوء بالفشل إنما قُبل بالرفض والتمرد المعلن تحدياً ونفوذاً ضد أهالي المنطقة في نفس الوقت، برفض مدير مكتب الأشغال المنطقة الثالثة تنفيذه في تحدي منه للسلطة ونفوذ على المواطنين بجبروت وظلم ضدهم، والهدف استمرار واستثمار معاناتهم..

تعرُّض الطفلة براءة لتهشش في جمجمتها جراء صب النفايات والمخلفات ليست ضمن الكوارث الكبيرة السابقة، لكنها ضمن المعاناة البسيطة رغم حجم ومنسوب الألم الذي يعتصر قلوب أهلها.

مقلب وادي السحول الترابي المشهور عند القاصي والداني في جميع أنحاء محافظة إب بكوارثه ومعانات الأهالي وبعد أن أمتلى تماماً وباتت معاناة وآهات وآلام وأوجاع السكان هي القضية المؤرقة والأبرز في حياتهم، فأنستنا كوارثه جرائم العدوان السعودي الأمريكي وجرائمه في حقنا ليمثل المقلب هو الجريمة الأكبر وممارسات مكتب الأشغال في المنطقة الثالثة وبهيمنة مديره عبد الكريم قاسم، هي العدوان الذي يقتل ويصلب ويدمر ويهتك الناس كل لحظة وكل يوم وكل عام بتعمد رمي مخلفات البناء فيه رغم توجيهات قيادة المحافظة بالتوقف ورفع المقلب ودون تنفيذ، انما تجاوب بالرفض بطريقة إما تمرد معلن على الدولة وإما إنه أي التوجيه مجرد ذرّ الرماد على العيون.

إلى من في قلبه مثقال ذرة من الأخلاق والمسؤلية والإنسانية والبراءة! أنجدونا..
إلى الدولة الرشيدة! أغيثونا..
إلى حكومة الإنقاذ! أنقذونا..
إلى القيادة السياسية والثورية! اثأروا لنا من عدوان مكتب الأشغال في المنطقة الثالثة..

إلى قيادة الثورة! أنصرونا من الظلم والجبروت.. من عدوان مكتب الأشغال وتمرده على النظام والقانون.. حررونا هذا الطغيان الذي أنسانا العدوان السعودي الأمريكي الذي منحنا عدوان داخلي أكبر..
وأذاقنا لذة لكوارث وطعم الموت البطيئ، ومعاناة لم تنتهِ..

فإن لم تنصرونا، فكيف نكن نحن جميعاً أنصار الله..?!!

هانحن نقف في وقفتنا هذه بهذه المناشدة وفيها مطلب أرفعوا عنا حصار المقلب وعدوان الأشغال..
والله على نصره لعباده لقدير..

الطفلة براءة ذات الـ12 من العمر.. بأي ذنبٍ أصيبت!!?
تتذوق مرارة الألم .. وأسرتها ذات الوضع المعيشي القاهر تعاني الأمرين.. فهل أنتم راضون?
ولأهالي سكان وادي السحول.. ماذا أنتم فاعلون.

أهالي وادي السحول والقرى المجاورة..
عنهم عبد الكريم علي علي النماهي

تصفح أيضاً:

http://مقلب “وادي السحول الترابي” إب.. حصار على المواطن وتمرد على النظام وعدوان على الإنسان https://www.alsahabeaah.net/2021/05/840.html

http://إب.. مناشدات من تحت الحصار https://www.alsahabeaah.net/2021/05/880.html

………………………………………………………………………
بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك بعد هكرهم الصفحة الأولى لموقع الصحة والبيئة الوطني، فإن روابط الموقع محظورة بالفيس ضمن الممارسات الخبيثة ضد موقع فريق الصحة والبيئة.
ولتمكينك من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر أعمل اعجاب بالصفحة التالية وهي الثانية بديل المهكورة:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى