Uncategorizedالغذائيةتوعية وتثقيف

عصير الزبيب الطبيعي.. 6 فوائد تجعله مشروبك المفضل وعلاجك الأمثل!!

مقتطف: وتناول الزبيب كما هو ليست الطريقة الوحيدة للاستفادة من قيمته الغذائية فقط، بل يمكن تحويله إلى علاج طبيعي أمثل في عصير صحي مفضّل، شريطة عدم إضافة السكر إليه عند تحضيره، حتى لا يكتسب سعرات حرارية إضافية، ليتمكن من تجاوز عدد من الحالات المرضية وأبرز الأمراض الخطيرة كالسرطان والرئة والمناعة والقلب والدم والوزن، وهي أمراض يعاني منها الكثير ولجأون للأدوية دون معرفتهم أن عصير الزبيب وفوائدة سر صحي وعلاج طبيعي نستخلصها من أشهر العصارين وخبراء العصائر الطبيعية وفقاً لوصفاتهم كما في التفاصيل التالية… 

 

الصحة والبيئة // الصحة الغذائية.. آلاء نبيل:

يعتبر الزبيب من الفواكة المجففة المفضلة عند بعض الأشخاص وخاصة في شهر رمضان، نظرًا لمذاقه اللذيذ واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل الفيتامينات والمعادن والألياف.

وتناول الزبيب كما هو ليست الطريقة الوحيدة للاستفادة من قيمته الغذائية فقط، بل يمكن تحويله إلى علاج طبيعي أمثل في عصير صحي مفضّل، شريطة عدم إضافة السكر إليه عند تحضيره، حتى لا يكتسب سعرات حرارية إضافية.

وفيما يلي يستخلص موقع الصحة والبيئة الوطني بالاشتراك مع و فوائد عصير الزبيب، وفقاً لخبراء العصائر الطبيعية الذين أشتهرت بخبراتهم كافتيريا مطاعم وبروست ربيع الشرق وتميزت بعصائرها الطازجة والطبية وبخيارات صحية لتصبح قبلة عشاق العصائر وخاصة لدى السيدات العائلات للأسباب التالية التي أستخلصنا من خلالها فوائد عصير الزبيب الخام:

تحسين عملية الهضم:
يساعد عصير الزبيب على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، نظرًا لمحتواه العالي من الألياف، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية المزعجة، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.

وأظهرت بعض الدراسات، أن الأشخاص الذين يتناولون عصير الزبيب أقل عرضة للإصابة بالحموضة وارتجاع المريء، لأنه يحافظ على توازن حمض المعدة.

الوقاية من أمراض القلب:
يمثل عصير الزبيب أهمية كبيرة لصحة القلب، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل بالجسم وخفض نسبة الكوليسترول الضار.

واحتواء عصير الزبيب على نسبة ضئيلة من الصوديوم، تجعله من المشروبات الصحية لمرضى الضغط المرتفع.

تعزيز المناعة:
يلعب عصير الزبيب دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، ويرجع السبب إلى احتوائه على مادة البوليفينول، التي تعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة.

منع فقر الدم:
يتميز عصير العنب باحتوائه على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، وبالتالي تقل فرص الإصابة بالأنيميا عند المواظبة على تناوله.

مكافحة السرطان:
يمكن الاعتماد على عصير الزبيب، للوقاية من السرطان، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا الجسم من الالتهاب والتحور لأورام خبيثة، عن طريق مكافحة الشوارد الحرة.

تخفيف الوزن:
يعتبر عصير الزبيب من المشروبات المناسبة لمتبعي الدايت، نتيجة لاحتوائه على سكر الفركتوز الذي يمد الجسم بالطاقة والحيوية، بالإضافة إلى الألياف التي تعمل على كبح الشهية.

 

هذه الفقرة برعاية: 

مطاعم وبروست ربيع الشرق

أمنياتكم الغذائية بخياراتٍ صحية

صنعاء: أمام المؤسسة العامة للاتصالات.. خط المطار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى