الدوائيةالغذائية

7 أسباب تجعل السمك وصفتك الأسبوعية.. اكتشفها وانعم بصحة جيدة بلا دواء!

مقتطف: يحتوي السمك على نسبة عالية من البروتين واليود والفيتامينات والمعادن والفوائد المختلفة، كما أنه مصدر كبير لأحماض أوميجا 3 الدهنية وغيرها أحماضاً وفيتامينات ومعادن وعناصر وفوائد مختلفة ومتنوعة وفقاً لأنواع الأسماك التي تعتبر ضرورية لوظائف الجسم التالية، بل تختصر اللجوء للخدمة الطبية والدوائية معاً … وجميعها نسوقها "نحو صحةٍ بلا دواء" كما في التقرير التالي: …

الصحة والبيئة// الصحية.. الدواء والغذاء/ محمد الهاملي:

يوصي خبراء التغذية بضرورة تناول الأسماك الدهنية أو الزيتية مثل السلمون والسلمون المرقط والسردين والتونة والماكريل، وغيرها مثل الديرك والجحش والموفا، على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع لتلبية متطلبات أوميغا 3.
فإن كنت لا تأكل ما يكفي من الأسماك الزيتية، فحاول تناول زيت السمك المكملات الغذائية لتزويد جسمك بما يكفي من أحماض أوميجا 3 الدهنية.
وفيما يلي نسوق

فوائد السمك الرئيسية السبعة:

– إطالة العمر:
تساهم الأسماك في اطالة العمر من خلال التقليل من خطر الوفاة المبكرة، على أن يكن تناول حصة واحدة على الأقل من الأسماك أسبوعياً لإستعادة نظم دقات القلب.

– تعزيز الصحة القلبية:
يساهم تناول الأسماك في التقليل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والموت بسبب أمراض القلب وبالتالي تعمل على تعزيز صحة القلب وتنشيط شرايينه.

– تعزيز الصحة العقلية والبصرية:
لأن وظائف الدماغ تبدأ في التدهور مع تقدم العمر، لذا فإن تناول الأسماك بانتظام تساعد في تقليل التدهور العقلي لدى كبار السن، وتعمل على تحسين الصحة العقلية والبصرية والدماغ ككل.

– تعزيز الصحة الجنسية:
إذ تساهم الأسمام في تنشيط الطاقة وفي إفراز الهرمونات الجنسية الذكرية والأنثوية معاً، إلى جانب أنها تعمل على تقوية العظام فضلاً عن احتواءها على فيتامين “د” D.

– تعزيز الصحة النفسية:
تسهم الأسماك في الوقاية من الاكتئاب والانهيارات العصبية وتساعد على إفراز السيروتونين، وتتواجد أعلى نسبة لتلك الأحماض في سمك السلمون.

– مكافحة السرطان:
تساهم الأسماك في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، وتحسن من الصحة القلبية وتعمل على خفض الإصابة بالالتهابات.

– مكافحة السكري وتعزيز المناعة:
استهلاك الأسماك وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول، وبالتالي تعمل على تقليل الإصابة بالعديد من أمراض المناعة الذاتية الأخرى مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد.

أخيراً..
فإن العامل المهم الآخر لتناول الأسماك يومياً هو احتواؤها على نسبة عالية من فيتامين В12 الضروري للوقاية من فقر الدم، وبالتالي يقلل من ارتفاع مستوى ضغط الدم، شريطة أن تكن كمية تناوله 30 جراماً فقط لتجنب الآثار السلبية، وأن تكون قليلة الملح، وأن لا الأسماك لتدفئتها بعد تجميدها للتبريد.

 

………………………………………………………………………
بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك بعد هكرهم الصفحة الأولى لموقع الصحة والبيئة الوطني، فإن روابط الموقع محظورة بالفيس ضمن الممارسات الخبيثة ضد موقع فريق الصحة والبيئة.
ولتمكينك من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر أعمل اعجاب بالصفحة التالية وهي الثانية بديل المهكورة:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى