التعليميةالصحة المدرسية

صنعاء.. التربية تصدر تعميماً هاماً وتحذيراً للمدارس الأهلية وتنبيهاً لأولياء الأمور!

مقتطف: وشمل التعميم عدم رفع الرسوم الدراسية، وتحرير عقود مع أولياء الأمور، واشهار لوحات في بوابات المدارس، وتقسيط المبالغ، وتحديد نصاب المواد الدراسية الأساسية التالية. وأكدت الوزارة بأنها ستنفذ زيارات ميدانية استطلاعية لمراقبة التالي من خلال الفرق التالية … كما في التقرير التالي: …

الصحة والبيئة// التعليمية.. صنعاء:

أصدرت وزارة التربية والتعليم بالعاصمة صنعاء الثلاثاء، تعميماً جديداً إلى كافة مدراء مكاتب التربية في صنعاء والمحافظات، محذرة من زيادة الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية.

وشددت في التعميم على عدم زيادة الرسوم الدراسية واشهار لوحة في كل مدرسة بشأن رسوم التسجيل بحيث تكون معمدة من مكتب التربية.

وطالبت من كل مدرسة بتحرير عقود بين المدرسة وولي الأمر بتحديد الرسوم الدراسية، وتقسيط المبلغ على ولي الأمر.

وأهابت في التعميم أولياء الأمور بعدم قبول أي زيادة في الرسوم الدراسية هذا العام من قبل المدارس.. داعياً إياهم بمطالبة إدارات المدارس بتحرير عقود بينهم والمدرسة.

ونوّهت للمدارس الأهلية بعدم الإخلال بنصاب المواد الدراسية الأساسية لما فيه صالح العملية التعليمية وكذلك نصاب الحصص الدراسية في مادتي اللغة الانجليزية والحاسوب للمرحلة الأساسية “1 ـ 6”.

وأكدت في التعميم بأنها ستنفذ زيارات ميدانية استطلاعية من قبل فرق التوجيه المركزي والمحلي لمتابعة انتظام العملية التعليمية تزامناً مع بدء العام الدراسي ١٤٤٣ﮪ الموافق ٢٠٢٢/٢٠٢١م بالإضافة إلى رفع الخطط الاستراتيجية لإدارات التوجيه في المحافظات.

………………………………………………………………………
بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك بعد هكرهم الصفحة الأولى لموقع الصحة والبيئة الوطني، فإن روابط الموقع محظورة من النشر بالفيس ضمن الممارسات المعادية لموقع وفريق الصحة والبيئة.
ولتمكينك من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر أعمل اعجاب بالصفحة التالية وهي الثانية بديل المهكورة:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى