توعية وتثقيفمنوعات-عامة

فتيات.. يتعاطين القات ويكشفن ما بعده!!

مقتطف: عندما عدت بعد إكمال دراستي واستقريت في صنعاء دُعيت لزفاف ابنة جارنا، ملبية الدعوة، ويومها فضلت حضور جلسة السمر عن جلسة العصر.. صغيرات غير متزوجات وبحضور الأمهات، تغلبتني الدهشة لما رأيته… إلى نص المقال كاملاً للكاتبه …

الصحة والبيئة// الصحية.. د. بلقيس محمد علوان:

تعاطي الفتيات للقات: ظاهرة عابرة للعيب والعادات*

لسنوات عدة انقطعت عن حضور المناسبات الاجتماعية أعراس أو ولاد أو حتى جلسات ودية عادية بسبب السفر لاستكمال دراساتي العليا في مصر، وكانت زياراتي القصيرة لليمن تستغرق في البحث الميداني والزيارات العائلية.
عندما عدت بعد إكمال دراستي واستقريت في صنعاء دُعيت لزفاف ابنة جارنا، ملبية الدعوة، ويومها فضلت حضور جلسة السمر عن جلسة العصر، وهناك تغلبت الدهشة والاستغراب على الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية..
شابات صغيرات أغلبهن غير متزوجات وكلهن يتعاطين القات وكل اثنتين أو ثلاث يتشاركن في شيشة، يحدث ذلك بحضور أمهاتهن والنساء الأكبر سناً، كنت يومها كسائحة أجنبية تستطلع التفاصيل ولسان حالي يقول: كم لبثت؟

متى حدث هذا التغيير والتحول؟

لماذا أمور كثيرة ما زال مفهوم العيب والعادات والتقاليد يحكمها، وهذه الظاهرة تحديداً أعطاها العيب والعادات جواز مرور؟

ويكشفن ما ورائها.. في حلقة قادمة لسرد التفاصيل..

*الصحة والبيئة:*
أنشودتكم الدائمة:
*”نحو صحةٍ بلا دواء، وبيئةٍ بلا وباء”*
ًhttps://www.alsahabeaah.net/
للتواصل: 777098281

………………………………………………………………………

بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني وبعد هكرهم الصفحة الأولى، اعمل اعجاب بصفحتنا التالية وهي الثانية لتمكينك من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر عنها:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى