أخبارأخبار بيئيةأخبار صحيةالتعليميةالتنمويةتوعية وتثقيف

نائب رئيس الوزراء يدشن برنامج “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي” في كل حي وشارع بأمانة العاصمة

مقتطف: وأكد نائب رئيس الوزراء لشئون إدارة الرؤية الوطنية أ. محمود الجنيد على دعم واهتمام الدولة والحكومة لمثل هذه المبادرات التي تسعى لترجمة الرؤية الوطنية بما يساند الدولة ويخدم المجتمع .. مرحباً ومحيياً خلال تدشينه برنامج المبادرة المجتمعية "الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي" في كل حي اليوم الخميس بحضور عدداً من مسؤلي أمانة العاصمة، بجهود فريق وموقع الصحة والبيئة الوطني الذي أطلق هذه المبادرة بالتنسيق والتواصل الرسمي والاجتماعي.. داعياً قيادة أمانة العاصمة والوزارات المعنية التجاوب والتفاعل والتعاون السريع مع مثل هكذا مبادرات مجتمعية نحو دولة حديثة ومجتمع رشيد، و … كما في التفاصيل التالية …

الصحة والبيئة// التنموية.. صنعاء- نقلاً بتصرف عن وكالة الأنباء سبأ:

أشاد نائب رئيس الوزراء لشئون إدارة الرؤية الوطنية أ.محمود الجنيد، بدور المبادرات المجتمعية وإسهامها في التنمية المحلية وتعزيز أداء الخدمات بأمانة العاصمة والمحافظات وفي مقدمتها تحسين خدمة النظافة وحماية البيئة وصحة وسلامة الموطن من الأمراض والأوبئة والكوارث.

وأكد الجنيد خلال تدشين برنامج المبادرة المجتمعية “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي” في كل حي وذلك بشوارع حارة نوبة النَص حي الجراف الشرقي بمديرية شعوب المحطة الأولى، على حرص واهتمام الحكومة والسلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات بتفعيل واحتضان المبادرات المجتمعية في الأعمال الخدمية والتنموية في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث قيادة أمانة العاصمة على دعم وتشجيع المبادرات المجتمعية لما لها من مردود ايجابي في تحسين الخدمات، ورفع مستوى أعمال النظافة في احياء وحارات مديريات الأمانة العشر وضمان ديمومتها.

وثمن نائب رئيس الوزراء جهود القائمين على برنامج هذه المبادرة للنظافة الأسبوعية والذي أطلقه فريق وموقع الصحة والبيئة الوطني استجابةً لدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم: “نظفوا أفنيتكم فإن اليهود لا تنظّفُ أفنيتها” ووفقاً لتوجهات الرؤية الوطنية وتحت شعار “تجربة سلام لكل اليمنيين” بالتعاون مع الهيئة العليا لحماية البيئة وقطاعات النظافة والاحياء والتعليم والأوقاف والإعلام والثقافة والسياحة.


وأعرب عن الأمل في أن يكن تدشين هذا البرنامج المجتمعي تحربة تمتد إلى بقية حارات وأحياء الأمانة لتعزيز أعمال النظافة والحفاظ صحة وسلامة وأمن المجتمع.. مؤكداً دعم واهتمام الحكومة لهذه الجهود وديمومتها.

وأشار من جانبه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب إلى أهمية دور مثل هذه المبادرات المجتمعية في تحسين مستوى تقدين الخدمات للمواطنين وفي مقدمتها النظافة والمحافظة على البيئة.

وأكد بأن تنفيذ هذا البرنامج المجتمعي هو نوع من أنواع الصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار والتغلب على التحديات وانعدام الإمكانيات.. مشيداً بجهود المنظمين وتفاعل المواطنين وقيادة المديرية وكل المساهمين في دعم المبادرات.

وأوضح بدوره منسق برنامج المبادرة رئيس فريق وموقع الصحة والبيئة خالد الأسدي أن تدشين برنامج “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي” بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة لحماية البيئة وقطاعات النظافة والأحياء والتعليم والأوقاف والثقافة والإعلام سيشمل كل حي وشارع وفقاً لآلية البرنامج تحت شعار تجربة سلام لكل اليمنيين.. مضيفاً: ويأتي ضمن برامج فريق الصحة والبيئة “نحو مجتمع واعٍ.. ووطن آمن ينعم بالسلام الشامل”.

وشهد يوم التدشين الذي شارك فيه فريق الصحة والبيئة المدرسية من المدرسة الحديثة النموذجية في الحي والمكون من 13 طالبة، ومعلمة تفاعل المواطنين مع البرنامج بخروجهم لتنظيف أفنية منازلهم وشوارع حيهم ليتفاجأوا بما قاموا به عندما شاهدوا شوارع حيهم أصبحت نظيفة وجميلة أفضل من أي وقت مضى، إلى جانب تعليق لافتات توعوية وارشادية لصياغة مجتمع واعٍ يرتقي بالنظافة وينجو بها من الأمراض والسلام، وكذلك مخاطبة سكان الحي عبر مكبرات الصوت لأجل ذلك.

وأطلع نائب رئيس الوزراء الجنيد والنقيب بعد ذلك على أعمال ترميم وسفلتة شارع 16 المتفرع من شارع مأرب بحي هبرة في شعوب بتكلفة 35 مليون ريال بمساهمة مجتمعية بإشراف مكتب الأشغال.. مشيدين بدعم رجال الأعمال والأعيان بحي هبرة وإسهامهم في ترميم الشارع.

رافقه خلال الزيارة مديرا مشروع النظافة بأمانة العاصمة ابراهيم الصرابي ومديرية شعوب أحمد الصماط.

المنشئات المساندة لتوجهات الدولة وخدمة المجتمع: 

– بنك اليمن الدولي.
– شركة المتحدة للتامينات.
– الهلال الأحمر اليمني- صنعاء.
– شرمة جلب إخوان للتحارة والإستثمار.
– المختبرات الدولية الحديثة- صنعاء.
– مدينة ألعاب حديقة السبعين.
– شركة يحيى سهيل وإخوانه للتجارة والإسنثمار.
– وكالات الحظاء التجارية.
– جامعة الإتحاد للعلوم والتكنولوجيا.
– مستشفى آزال النموذجي- صنعاء.
– مستشفى سعوان التخصصي- صنعاء.
– مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا- صنعاء.
– المركز الدولي للعسل – صنعاء.
– حلمي للعسل – صنعاء.
– الرحيق المختوم للعسل – صنعاء.
– دكتور عسل – صنعاء.
– جبال اليمن للعسل – صنعاء.
– مدارس تهامة الحديثة – صنعاء الأصبحي. 
– مستشفى القاهرة النموذجي- صنعاء.
– المستشفى الأوروبي الحديث- صنعاء.
– مستشفى الدكتورة مها البيضاني التخصصي- صنعاء.
– مستشفى الأمل العربي- الحديدة.
– مستشفى طيبة الاستشاري- ذمار.
– مستشفى سيبلاس للتجميل – صنعاء.
– مطاعم وبروست ربيع الشرق.
– شركة ميدكل للتوريدات الطبية.
– شركة ميدسن فارما. 
– شركة ميدستور لتجارة الأدوية.
– مستشفى القاعدة العام- إب.
– مدارس رواد السلام الأهلية.

أسماء أعضاء أول فريق لـ الصحة والبيئة المدرسي “في مدرسة الحديثة النموذجية”:

أ. نجيبة مطهر رئيساً.
أ. آمنة السودي نائباً.
أ. أمل السودي نائباً ثاني.
وجدان محمد العزي.
ساره عايض خميس.
ريم محمد احمد.
رهام احمد الصبري.
حنين احمدالحسام.
خوله احمد النواب.
تسنيم عبدالكريم المحيا.
رانيا رداد يحيى حاتم.
دينا محمد عبرالكريم.
رميساء محمد زيد.

………………………………………………………………………

بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني وبعد هكرهم الصفحة الأولى، اعمل اعجاب بصفحتنا التالية وهي الثانية لتمكينك من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر عنها:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للتواصل والنشر: 777098281
………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى