أخبار بيئيةالتنمويةبرامج ومبادراتتوعية وتثقيف

تنفيذ المحطة 3 لبرنامج النظافة الأسبوعي بابتهاج نبوي محموم بين 3 حارات في مديرية الثورة

مقتطف: وتميزت المحطة الثالثة بتجاوب وتفاعل عقال الحارات الثلاث وهم حمير العيني عال حارة عبد القيوم وفؤاد مرغم عاقل حارة ربعين ومحمد العماري عاقل حارة الكبسي والحشوش مع رئاسة برنامج المبادرة من خلال التالي ..." … كما في التقرير : …

الصحة والبيئة// فعاليات.. صنعاء:

دشن موقع وفريق الصحة والبيئة اليوم الخميس 7 أكتوبر تنفيذ المحطة الـ3 لبرنامج المبادرة المجتمعية “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حي” وذلك في حي الجراف الغربي بمديرية الثورة بالتنافس بين ثلاث حارات وهي “الكبسي والحشوش وعبد القيوم وربعين”.
وتميزت المحطة الثالثة بتجاوب وتفاعل عقال الحارات الثلاث وهم حمير العيني عال حارة عبد القيوم وفؤاد مرغم عاقل حارة ربعين ومحمد العماري عاقل حارة الكبسي والحشوش مع رئاسة برنامج المبادرة التي أطلقها فريق وموقع الصحة والبيئة طوعياً ودشنها نائب رئيس الوزراء لشؤن الرؤية الوطنية أ. محمود الجنيد في 2 سبتمبر الماضي على مستوى أحياء الأمانة بالتدريج تحت شعار “نظفوا أفنيتكم، فإن واليهود لا تنظف أفنيتها” صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ولاقى تفاعل عقال الحارات الثلات تفاعلاً أولياً من قبل مواطني الحارات الثلاث وعمال النظافة مع برنامج المبادرة المجتمعية للنظافة الاسبوعية والتي تتضمن خروج المواطنين والتجار للتنظيف كلا أمام وباب ومحيط منزله ومتجره.
وأوضح الشيخ محمد العماري عاقل حارة الكبسي والحشوش أن التفاعل من قبل المواطنين يعتبر ايجابياً في بدايتة المبادرة، والتي أعتبروها استجابة للتوجيهات الإلهية وللرسول “واستجيبوا لله وللرسول لما دعاكم”.
وأفاد الشيخ فواد مرغم عاقل حارة ربعين أنه سيعقد اجتماعات مع اأهالي الحارة وسيكون بشكل منتظم عصر كل خميس لمناقشة القصور وسبل النجاح بتفاعل اكثر.. لافتاً إلى ان سكان حارته رحبوا بهذه المبادرة كتجسيداً للهوية الإيمانية.

وقال الشيخ حمير العيني عاقل حارة عبد القيوم أن أهالي حارته أعتبروا هذه المبادرة مهمة وواجب وطني وديني ومسؤلية الجميع لتنظيف الشوارع والأماكن المحيطة بمنازلهم ومن أحل حي يتسم بالحضارة.

وقال رئيس برنامج المبادرة رئيس تحرير موقع وفريق الصحة والبيئة خالد الأسدي بأنه سيعقد اجتماعاً مع عقال هذه الحارات وغيرها التي يجري التنفيذ فيها لتشكيل رئيس وأعضاء برنامج المبادرة في الحارات، بحيث يكون رئيس الفريق في الحارة عاقلها، وعمل اللازم وفقاً لآلية برنامج المبادرة التنفيذية.

………………………………………………………………………

بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني وبعد هكرهم الصفحة الأولى، المرجو منكم متابعينا عمل اعجاب بصفحتنا التالية وهي الثانية لتمكينكم من نشر رابط التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر عنها، وفي دعم نشر الوعي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والمقترحات والمبادرات والتواصل:
777098281
………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى