أخبار بيئيةالتنموية

أمين العاصمة يدعو للتفاعل مع النظافة المجتمعية في كل حي وشارع وتعزيز الجهود

مقتطف: وأشاد أمين العاصمة ومعه عضو الهيئة الإدارية بالأمانة شرف الهادي ووكيل الأمانة علي اللاحجي بدور واسهام هذه المبادرة المجتمعية وغيرها في ترسيخ الوعي الصحي والبيئي والديني وتجسيد الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع، باعتبار برنامج المبادرة المجتمعية "الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حي" في مرحلته الأولى بأمانة العاصمة يمثل تجربة سلام لكل اليمنيين.. مشيراً إلى دورها واسهامها في … كما في التقرير التالي : …

الصحة والبيئة// البيئية.. صنعاء/ نوح الخالد:

أكد أمين العاصمة حمود عباد أهمية تعزيز دور المبادرات المجتمعية في رفع مستوى اعمال النظافة بمختلف شوارع وأحياء الأمانة كسلوك وعي بشكل دائم وإظهار العاصمة بحله بهيجة تليق بعظمة ومكانة ذكرى مولد الرسول الأعظم بشكل خاص.

وأشار عباد خلال مشاركته أعمال وفعاليات النظافة المجتمعيه بمديرية الثورة، إلى ضرورة تعزيز دور التوعية المجتمعية بالاهتمام والحفاظ على النظافة ورفع المخلفات، والمساهمة في تحسين وتنظيف الأحياء والحارات من خلال التفاعل مع برنامج المبادرة المجتمعية للنظافة الأسبوعية كل خميس في كل حي وشارع التي أطلقها موقع الصحة والبيئة طوعياً ودشنها نائب رئيس الوزراء لشؤن الرؤية الوطنية أ.محمود الجنيد في 2 سبتمبر 2021 في حي الحراف الشرقي تحت شعار”نظفوا أفنيتكم فإن اليهود لا تنظّف أفنيتها”.

وأشاد عُباد ومعه عضو الهيئة الادارية بالأمانة شرف الهادي ووكيل الأمانة علي اللاحجي بدور واسهام هذه المبادرة المجتمعية وغيرها في ترسيخ الوعي الصحي والبيئي والديني وتجسيد الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع، باعتبار برنامج المبادرة المجتمعية “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حي” في مرحلته الأولى بأمانة العاصمة يمثل تجربة سلام لكل اليمنيين.. مثمناً اسهامها في رفع المخلفات من سائلة سواد حنش بالتعاون مع الجهات المعنية بالأمانة والتي استهدفت رفع أكثر من 160 طناً خلال الأيام الماضية.

ودعا جميع المواطنين الى عدم رمي مخلفاتهم داخل سائلة سواد حنش كونها مجرى رئيسي ومهم لتصريف سيول الأمطار.. مشدداً على عقال الحارات توعية المواطنين ومنعهم من رمي المخلفات للسائلة.

رافقهم مدراء المديرية عقيل السقاف ومشروع النظافة بالأمانة ابراهيم الصرابي ومكتب الشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي والمتابعة عبدالحليم السكري.

الجدير ذكره، أن برنامج النظافة الأسبوعية كل خميس في كل حي وشارع التي آطلقها موقع الصحة والبيئة مبادرة مجتمعية بحته هي طوعية بامكانات القائمين عليها وبتجاوب عقال الحارات ومشرفي الأحياء وبتفاعل المواطنين فيها دون أي سقف داعم لها سواءً من الجانب الرسمي أو غيره، لأتها بنت ضمن أحد برامج الصحة والبيئة لنشر وترسيخ الوعي في أوساط المجتمع كتجسيداً فعلياً للهوية الإيمانية وترجمة فعلية لتوجهات الرؤية الوطنية تحت شعار “نحو مجتمع واعٍ.. ووطن آمن ينعم بالسلام الشامل”.

تصفح أيضاً:

http://نائب رئيس الوزراء يدشن برنامج “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حي وشارع” https://www.alsahabeaah.net/2021/09/1522

http://تنفيذ المخطة 3 لبرنامج النظافة الأسبوعي في كل حي بمديرية الثورة https://www.alsahabeaah.net/2021/10/1633

………………………………………………………………………
بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى