أخبار بيئيةالتعليميةالتنمويةالمرأة والطفلبرامج ومبادراتتوعية وتثقيف

بني الحارث تناقش تنفيذ المحطة 4 لمبادرة “الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حي وشارع”

مقتطف: ووجه مدير المديرية الشيخ حمد بن راكان الشريف الجميع وفي مقدمتهم مكاتب النظافة والصحة والتربية والتعليم الأشغال بالتعاون لتنفيذ برنامج هذه المبادرة المجتمعية للنظافة الأسبوعية كل خميس في كل حي وشارع الذي أطلقه موقع وفريق الصحة والبيئة وإدارة تنمية المرأة ودشّنه دولة نائب رئيس الوزراء أ. محمود الجنيد في 2 سبتمبر 2021، … كما في التقرير التالي: …

 

الصحة والبيئة// البيئية.. محمد الهاملي:

ناقش مدير مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف مع رئيس تحرير موقع وفريق الصحة والبيئة الوطني رئيس برنامج المبادرة المجتمعية للنظافة الأسبوعية كل خميس خالد الأسدي ومدير إدارة تنمية المرأة أ.أروى رباد ومدراء الأشغال والنظافة آلية تنفيذ المحطة الخامسة من برنامج المبادرة المجتمعية في المديرية والأماكن العاجلة.

جاء ذلك في لقاء تشاوري مع قيادة ومسؤلي المديرية المعنيين وحضره رئيس برنامج المبادره المجتمعيه للنظافه الأسبوعية بالمديريات خالد الأسدي ومديرة عام إدارة تنمية المرأه بالأمانه أروى رباد ومدير عام الجمعيات والمنظمات بالأمانه نبيل راجح وبثينة القرشي عن الجمعيات والمنطمات، ومدير مكتب الشئون الاجتماعيه بالمديرية نور الدين الشريف ومساعد مدير عام المديريه لشئون الخدمات يحيي القديمي ومدراء مكاتب الأشغال بالمديريه وصادق بشر وسميح البعداني وحسين معياد، وممثلي مكتب النظافه بالمديرية وعدد من رؤساء ورئيسات الجمعيات والمبادرات بالمديرية.

وحدد المجتمعون الأماكن والشوارع والأحياء والحارات التي سيتم تدشين المحطة الرابعة فيها يوم الخميس القادم 14 أكتوبر وهو يوم البيئة العربي بالتعاون مع قطاع النظافة بالأمانة وإدارة تنمية المرأة فيه وموقع وفريق الصحة والبيئة الجهة المعدة والمتفذة لبرنامج المبادرة على مستوى حارات وأحياء وشوارع الأمانة، بدءاً من حي العروق.

وحددت مديرة إدارة تنمية المرأة أروى رباد شارع الأربعين مكان التدشين لازالة وتنظيف ركام النفايات المتكدسة في شارع الأربعين بحي العروق والذي يشكو منه المواطنين بالتعاون مع قطاع النظافة وتفاعل المواطنين كنبادرة طوعية.

وأكد مدير المديرية في اللقاء الذي ترأسه على أهمية هذه المبادرة المجتمعية في نشر وترسيخ الوعي في أوساط المجتمع اليمني.
وقال أنها تجسيد فعلي للهوية الإيمانية لقوله صلى الله عليه وسلم “نظّفوا أفنيتكم، فإن اليهودُ لا تُنظّفُ أفنيتها”، إلى جانب أنها تمثل تفاعلاً مع كلمة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي لتفعيل دور المبادرات لمشاركة المجتمع في بناء الأمة كتحرك ومسؤلية جماعية.

وحث الإجتماع الذي أكمل إدارته من جانب آخر يحيى القديمي مساعد مدير المديرية على ضرورة التفاعل مع برنامج هذه المبادرة لكونها من أهم المبادرات والتعاون مع القائمين عليها.
وناقش الاجتماع الاستعدادات للأحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وماستقدمه وما ستبادر به هذه المنظمات والمبادرات خلال هذه المناسبة وفي مقدمتها برنامج المبادرة المجتمعي للنظافة الأسبوعية الذي أطلقه موقع وفريق الصحة والبيئة بالتعاون مع إدارة تنمية المرأة بالأمانة.

ووجه مدير المديرية ووجه مدير المديرية الجميع وفي مقدمتهم مكاتب النظافة والصحة والتربية والتعليم الأشغال بالتعاون لتنفيذ برنامج هذه المبادرة المجتمعية للنظافة الأسبوعية كل خميس، بالمديرية والذي سينفذ يوم الخميس المقبل في حي العروق وكذا مع كل مبادرات الجمعيات بالمديريه والتعاون معها من خلال تذليل الصعاب والعراقيل التي قد تتسبب في عرقلة أي أعمال خيريه طوعيه لهذه الجمعيات والمبادرات الشبابيه في أطار المديرية.
وحث رؤساء الجمعيات على موافاة مكتب الشئون الاجتماعيه والعمل بالمديرية ممثلاً بمدير المكتب نور الدين الشريف بخططهم فيما يخص التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف في جميع الجوانب الخدميه والانسانية.

وبيّن رئيس برنامج المبادرة المجتمعية للنظافة للنظافة الأسبوعية كل خميس رئيس فريق الصحة والبيئة خالد الأسدي في كلمته أن برنامج المبادرة الذي أطلقه الفريق كمبادرة مجتمعية ودشنها دولة نائب رئيس الوزراء أ. محمود الجنيد في 2 سبتمبر 2021، وفقاً لرؤية وآلية تنفيذية بهدف نشر وترسيخ الوعي في أوساط المجتمع اليمني من خلال خروج المواطنين أصحاب المنازل والمتاجر مستأجرين ومؤجرين يوم الخميس كل أسبوع للتنظيف كلاً باب وأمام ومحيط منزله ومحله بشكل جماعي.
وأضاف: ويعتبر تنفيذ هذا البرنامج ترجمةً لتوجهات الرؤية الحديثة، وتجسيداً للهوية الإيمانية في قوله صلى الله عليه وآله وسلم:
“نظّفوا أفنيتكم، فإن اليهودُ لا تُنظّفُ أفنيتها”.

ومن جانبه دعاء مدير عام الجمعيات والمنظمات بالأمانه أ.نبيل راجح الى التكاتف والتعاون فيما يخص اعمال المبادرات فيما بينها البين لما يخدم الصالح العام
وأكد على ضرورة الاهتمام بالتحشيد للمشاركه في الاحتفائيه المركزيه لذكرى المولد النبوي الشريف وتكثيف الجهود المجتمعيه لأبراز مظاهر الأحتفاء والبهجه بقدوم هذه المناسبه العظيمه على قلوبنا

وتحدثت بثينه القرشي من جانب الجمعيات عن ضرورة التعاون بتقديم يد العون والمسانده من قبل القياده لجميع الأعمال الخيريث والمبادرات التي من شأنها تخدم المجتمع والمصلحه العامة وتخفف ولو الجزء اليسير من المهام المناطة على عاتق اجهزة الدوله الخدمية.

من جانبها أكدت أ. أروى رباد مدير عام إدارة تنمية المرأة بقطاع النظافة بأمانة العاصمة على أهمية هذه المبادرة المجتمعية للنظافة الأسبوعية في كل حي من اجل مجتمع واعٍ ووطن آمن ينعم بالسلام الشامل.. مبديةً استعدادها ودورها التفعيلي لخدمة المجتمع للتعاون مع المتفاعلين مع المبادرة من خلال المسؤلين المعنيين والقطاعات المعنية.

هذا وتم الاتفاق خلال هذا اللقاء على خمس نقاط تلاها الاستاذ يحيي القديمي وهي كالتالي:
– تفعيل أعمال التكافل والتراحم والاحسان في مجتمعاتنا المحيطة بنا كلا في موقعه الجغرافي.
– رعاية أسر الشهداء والأيتام.
– الأهتمام بالتوعيه بأهمية النظافة.
– التنسيق مابين الجمعيات والمبادرات ومكتب النظافه لتنفيذ حملات نظافه كلا في إطار البيئه المحيطه به.
– تحديد موقعين في كل حاره لجمع المخلفات أثناء تنفيذ الحملات ومابعدها.
– توجيه الثلاثه القطاعات لمكتب الأشغال بقيادة عميد الأشغال صادق بشر وكذا مكتب النظافة بالتعاون مع قيادة برنامج المبادره المجتمعيه للنظافه الأسبوعيه لأنجاح الحمله التي ستنفذ يوم الخميس المقبل في حي العروق وكذا جميع المبادرات التي سيقدمها رؤساء الجمعيات والمبادرات خلال الأسبوعين القادمين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

………………………………………………………………………
بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى