التعليميةالصحة المدرسيةالمرأة والطفلتوعية وتثقيف

صنعاء.. مدرسة حليمة السعدية.. اطلالة جديدة نحو مجتمع رشيد

مقتطف: وأكدت أ.فاطمة فاخر مديرة المدرسة لموقع الصحة والبيئة أن أولويات إدارتها ضمن أنشطة وبرامج فريق الصحة والبيئة المدرسي فيها هي أن تصنع من طلاب وطالبات المدرسة رسل السلام لمجتمعهم بالتنسيق مع موقع الصحة والبيئة الوطني من خلال التالي … كما في التقرير: …

 

الصحة والبيئة// المدرسية.. صنعاء/ هدى خليفة:

نفذت مدرسة حليمة السعدية الأثنين10/11/ 2021م حملة نظافة شاملة داخل المدرسة استهدفت مختلف مرافقها صفوف وممرات وساحة ومبنى وأشجار وأماكن مختلفة ضمن اهتمامها ونشاطها المستمر بجوانب النظافة والصحة والبيئة.
وعزز فريق الصحة والبيئة المدرسي في المدرسة والمكون من طالبات ومشرفات صحيات وبيئيات نشاطه منذ مطلع الأسبوع تحت شعار “مولد الهدى والنور” احتفاءاً وابتهاجاً فعلياً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم 1443هـ.
وشملت أعمال النظافة وأنشطة الصحة البيئية داخل المدرسة والتي أتّسمت بمشاركة طلاب وطالبات المدرسة بمرحلتيها الأساسي والثانوي، شملت تنظيف ومتابعة أعمال النظافة والتحسينات الجمالية في الساحة والممرات والصفوف، إلى جانب توزيع وجبة الإفطار اليومية بانتظام.
وتخلل نشاط فريق الصحة والبيئة المدرسي فيها التوعية بكيفية تناول وجبات الأفطار الصحية ونوع الوجبات التي تمنح الجسد صحة جيدة، إلى جانب توزيع براميل النفايات في ساحة المدرسة ووضعها فيها.
وأكدت لموقع الصحة والبيئة أ.فاطمة فاخر مديرة المدرسة أن أولويات إدارتها ضمن أنشطة وبرامج فريق الصحة والبيئة المدرسي فيها هي نشر وترسيخ الوعي الإيماني لدى الطلاب والطالبات بأهمية النظافة العامة سواءً داخل المدرسة أو في المنزل أو في الحي من أجل بيئة نظيفة آمنة وحياة نزيهه ليكونوا رسل السلام في مجتنعهم من خلال تجسيد الهوية الإيمانية لقوله صلى الله عليه وسلم: “نظّفوا أفنيتكم، فإن اليهود لا تنظّفُ أفنيتها”.

وشاركت المدرسة في الورشة الثقافية التوعوية بالمنطقة التعليمية الهادفة لنشر الوعي في أوساط الأمهات عن أهمية مولد الهدى والرحمة صلى الله عليه وآله وسلم.

تصفح أيضاً:

صنعاء.. مدرسة سالم الصباح.. ورشة وعي وبوابة عبور لمجتمع يسمو .. اضغط على الرابط: 
https://www.alsahabeaah.net/2021/10/1662

………………………………………………………………………
بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى