الطبية

“الدليل الطبي.. صنعاء: مراكز طبية يمنية موصى بها” .. مركز الدكتور محمد نصر

مقتطف: وتقول د.أحلام قاطة في حديثها للصحة والبيئة وهي أخصائية نساء وولادة في مركز الدكتور محمد نصر الطبي الكائن جوار السجن المركزي وكطبيبة في كبرى المنشئات الحكومية بالعاصمة صنعاء، في تعليقها على محاولات الإغراء التي تتلقاها: لهذا السبب نجحت إدارة المركز في توفير كادر طبي يحترم آدمية الإنسان ولا يميز بين هذا وذاك.. باختصار: لكي يعيد الطب الصحة، يجب أن يفحص المرض، ولكي تخلق الموسيقى التناغم يجب أن تدرس النشاز، إلى الدليل الطبي… كما في التقرير: …

الصحة والبيئة// الطبية.. كتب/ رواسي خالد:

بعض المنشئات الطبية تتنافس على استقطاب أطباء وطبيبات أخصائيين واخصائيات من مراكز طبية يعملون فيها وفقاً لتخصصاتهم..

وهنا وهناك حالات كثيرة من هذا القبيل، لأن تلك المستشفيات ليس تعاني من الافلاس المادي بل من الافلاس الإنساني تمارس الطب كخدمة ربحية وليس انسانية..
فعلى سبيل المثال أخصائية النساء والولادة إحدى كوادر مركز الدكتور محمد نصر الطبي الكائن جوار السجن المركزي بحي الجراف الشرقي مديرية شعوب أمانة العاصمة صنعاء المتخصص في تقديم خدمات النساء والولادة والأطفال ومثلها كوادر تنفرد بخبراتها وبجودة تقديم خدماتها..
هذه الأخصائية وهي د. أحلام قاطة رفضت محاولات إغراء عديدة من قبل بعض المستشفيات التي تعرفها للعمل فيها..
معتبرة أن الخدمة الطبية التي تقدمها صباحاً في جانب حكومي كطبيبة في إحدى أكبر المستشفيات الحكومية ومن عصراً فمساءاً في هذا المركز هي أهم ما يحتاجه المواطنين سواءً من سكان الحي المجاور أو الذين يرتادون مركز محمد نصر الطبي من مديريات أخرى بأمانة العاصمة بل من مناطق بعيده خارجة عنها..
ترى الخدمة الطبية إنسانية قبل أن تكون ربحية وإن أمضت كل وقتها وعمرها فذلك إيثاراً منها للناس..

تقول: يتميز مركز الدكتور محمد نصر الطبي بإدارة طبية وإدارية ممثلة بالدكتور عزيز الشهاري نجحت في توفير كادر طبي يحترم آدمية الإنسان ولا يميز بين هذا وذاك..
تؤكد في حديثها للصحة والبيئة:
إذا لم يعالج الطب المرض، فالقائمين عليه هم المرض..

مركز الدكتور محمد نصر الطبي
وفقاً لتقييم مرتاديه وتأكيد رسمي، قررت رئاسة هيئة تحرير الصحة والبيئة الوطني إدراجه ضمن:

“الديليل الطبي..
صنعاء: مراكز طبية موصى بها”

يجري اعداده والتحضير لتدشينه رسمياً ضمن الدليل اليمني الشامل..

………………………………………………………………………
بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى