0

 




الصحة والبيئة// الأخبارية.. صنعاء.. نقلاً بتصرف عن وكالة الأنباء اليمنية سبأ:

أطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خلال لقائه اليوم رئيسا موقع “الصحة والبيئة” وفريق الرصد والتثقيف الصحي والبيئي والجهات والمنشئات المساندة لهما على الجهود الطوعية المجتمعية والإلكترونية التي يقوم بها فريقا ومركز الرصد بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات في سياق العملية التوعوية المتصلة بمواجهة فيروس كورونا،وترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة العامة في مواجهة الأمراض والأوبئة الأخرى قبل حدوثها.


وأستمع رئيس الوزراء في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي ووكيلي وزارة التربية إبراهيم شرف وأمانة العاصمة عائض الشميري وناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري، إلى تقرير فريقا "الصحة والبيئة" ومركز الرصد والتثقيف البيئي عن نشاط الفرق للفترة الماضية ومساهمتها تجاه العملية البيئية والتوعية الواسعة في أوساط المجتمع بأهمية التقيد بالنظافة العامة على المستوى الشخصي والأسرة والبيئة المحيطة.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود ونشاطات موقع وفريق "الصحة والبيئة" ومركز الرصد والتثقيف الصحي والبيئي في مواجهة الأوبئة والكوارث البيئية والحفاظ على الصحة العامة من خلال الاهتمام بالنظافة.
وعبر عن سعادته بالأنشطة التي يقومون بها على نطاق ميداني واسع.. مؤكداً: ونحن متابعين لها بتقدير وامتنان.
وتابع: أصبحت المسألة جدية لدى المجتمع مدركاً بما تقومون به، ورسالتكم تصلهم ونشاطكم وصل إلى نطاقات أوسع في المجتمع اليمني وتحديداً بالعاصمة صنعاء.

وأثنى رئيس الوزراء على مختلف الأعمال التوعوية الصحية والبيئية والدوائية وغيرها التي يقوم بها الموقع والفرق الميدانية في أوساط المجتمع، وفي المقدمة ما يتصل بالتوعية بالوقاية من كورونا.

ولفت إلى أهمية مواصلة التوعية بضرورة التقيد المجتمعي المستمر بالإجراءات الاحترازية المتصلة بجائحة كورونا والنظافة، لما تمثله من أهمية في حماية المجتمع وسلامته من مختلف الأمراض المعدية.

وأكد الدكتور بن حبتور أن حكومة الإنقاذ تقدر وتؤازر كل جهد وطني يستهدف خير المواطن والصالح العام .. متمنياً لهذه الفرق “الموقع الوطني والمركز التثقيفي” كل التوفيق والسداد في جهدههم التوعوي القّيم.

ولفت الأسدي في كلمته إلى أهمية المساهمة في التوعية بسبل التعامل والوقاية من فيروس كورونا .. مبيناً التعاون الوثيق بين “الموقع والفرق” ووزاة التربية بشكل رئيسي ووزارات المياه والبيئة والصحة والثقافة والإرشاد والإعلام والسياحة وأهم القطاعات الحكومية، والمنشئات الصحية والتجارية المتعاونه في نشر الوعي الصحي والبيئي والديني ككل “مجتمعياً وإلكترونياً”.

وأكد الأسدي: تم نزول الفرق الميدانية بإجمالي الف وخمسمائة شخص الى مايقارب ثلاثة ألف مدرسة ومسجد وحارة ومنشأة عامة وخاصة للتوعية بالنظافة وأهميتها في حماية الأطفال من الأمراض والأوبئة المعدية.

وأشار إلى التحضيرات التي يجريها الموقع الوطني وفرقه في مركز الرصد والتثقيف البيئي بتعاون رسمي ومجتمعي خالص لتنفيذ حملة إماطة الأذى عن الطريق التي تستهدف نظافة الحارات والتجمعات السكانية الأخرى، تليها حملات أخرى قادمة.

وركز اللقاء الذي ضم رئيس نقابة عمال البلديات والإسكان في الجمهورية محمد المرزوقي ومدير مشروع النظافة إبراهيم الصراري وأمين عام اتحاد المستشفيات الخاصة مدير عام مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا فهمي الحكيمي، على سبل حشد مختلف الجهود الرسمية والمجتمعية لتنمية الوعي الصحي والبيئي في أوساط المجتمع وأن تكون النظافة بمفهومها الشامل هي العنوان الرئيس الجامع لمختلف الجهود القائمة مع التركيز على التوعية بطرق مواجهة الأوبئة سواء فيروس كورونا أو الكوليرا وغيرها من الأمراض السارية. 

إرسال تعليق

 
Top