0

 


الصحة والبيئة // الطبية/ صنعاء.. نوح الخالد:

أستعرض مدير عام المنشئات الطبية والصحة الخاصة بوزارة الصحة العامة د.محمد الصوملي خلال لقاءه اليوم الأحد رئيس تحرير موقع الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي ماتخللته آلية التقييم التي أجرتها الوزارة لجميع المنشئات الصحية والطبية لتطوير المنظومة الصحية في اليمن.. مشيداً بجهود قيادة الوزارة وسعيها للارتقاء بالمنظومة الصحة والطبية المتكاملة في المستشفيات اليمنية.

ولفت إلى أهمية التنسيق بين الوزارة والمستشفيات لتجويد الخدمات الطبية والصحية والعلاجية وتجاوز الصعوبات.. مشيرا إلى أهمية التقييم المستمر وإدخال معايير تركز على تحسين الأداء.
وقال أن الوزارة سوف تعلن نتائج التقييم خلال الأيام القريب.. مشيراً إلى انها ثمرة لجهود لجنة التقييم لتطوير المنظومة الصحية في اليمن.

وأستعرضت قصص نجاح جهود الوزارة في محافظات الجوف وعمران وإب وصنعاء ومأرب والحديدة وصعدة وذمار وحجة والمحويت وريمة وأمانة العاصمة.

بدوره، أشاد رئيس تحرير موقع الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي بالجهود التي تبذلها قيادة الوزارة تحت متابعة واشراف الوزير ووكلاءه للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والطبية والتي أثبتت نجاحها بالرغم من الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان.

وأبدأ استمرار دعم الموقع كإعلام وطني وهو اول موقع وطني تم اطلاقه رسمياً من قبل عضو المجلس السياسي ا.احمد الرهوي وبحضور عددا من الوزراء ونوابهم ووكلا وزارات ومسؤلين في العاصمة صنعاء، أبدا استمرار دعمه لجهود الوزارة بمواكبتها وانشطتها المختلفة ونشر اعلان نتائجرالتقييم بشكل مؤيد لجهود الوزارة ومثمن لدور المنشئات التي أسهمت بشكل فعلي في تجويد الخدمة الطبية والصحية للمواطن اليمني.
وأضاف: إلى جانب استعداد الصحة والبيئة في دعم الوزارة في جانب صحة البيئة بعد تحويلها للوزارة من الاشغال العامة من خلال تقديم وتنفيذ خطط وبرامج وحملات وأنشطة صحية وبيئية بجهود وامكانات ذاتية للحفاظ على صحة وسلامة البيئة.

ولفت رئيس التحرير في حديثه مع مدير عام المنشآت الطبية والصحية الخاصة إلى أن موقع الصحة والبيئة ومن خلال ممثليه في بعض المحافظات الجنوبية مثل عدن وجد منشآت طبية مثل المستشفيات الملتزمة والتي اسهمت بشكل فاعل في مواجهة وباء كورونا في الوقت الذي أغلقت بقية المستشفيات أبوابها وتنشد نظرة وزارة الصحة بالعاصمة صنعاء إليها بقبول ورغبة في اعلانها ضمن المنشئات الرائدة.

وأكد استعداد الموقع على ايجاد رابط انساني ووطني في الاطار الصحي بين هذه المنشئات والوزارة..

إرسال تعليق

 
Top