0

 

الصحة والبيئة // نظافة وبيئة.. صنعاء/ نوح الخالد:
تفقد مستشار امين العاصمة علي الاسدي صباح اليوم ومعه اعضاء محلي مديرية صنعاء القديمة محمد الكبوس ومحمد خميس وعبدالله تلها
النظافة في عدد من الأحياء والاسواق والمدارس .
وقام ومعه اعضاء المجلس المحلي وعدد من العلماء والوجاهات الاجتماعية بتنظيف ورفع القمامة في عدد من المواقع العشوائية وتوعية الناس بأهمية المحافظة على النظافة كواجب وهوية إيمانية وثقافة وسلوك حضاري ومسؤولية جماعية.
وحث التجار واصحاب المحال التجارية واالمنازل على الحفاظ على النظافة امام محالهم ومنازلهم وعدم السماح برمي المخلفات امام المحال وعلى أرصفة الشوارع والتنسيق مع منطقة النظافة للتخلص من القمامة والنفايات بطريقة سليمة.. وزودهم بارقام عمليات ومنطقة النظافة للابلاغ عن اي مخالفة .. واكد لهم على ان الحفاظ على نظافة شوارع واحياء شوارع صنعاء القديمة والعاصمة مسؤولية الجميع .
وزار مدرسة الحسن والتقى المديرة صباح الحزيزي ووكيلة المدرسة امة الرزاق الزلب وكذا زار مدرسة جابر بن حيان والتقى المديرة ابتسام العطاب ووكيلات المدرسة واستمع من ادارتي المدرسين لعدد من الاشكالات المتعلقة بعدم رمي المخلفات في اماكنها المخصصة من قبل بعض أصحاب المحال والمنازل.. مشيداً بتواجدهما وانضباطمها واهتمامهما بالنظافة .
وجاءت هذه الزيارات التفقدية في سياق برنامج أمانة العاصمة للبيئة والنظافة العامة للعام 2021م وتقييم برنامج صنعاء القديمة على ضوء الواقع .
واشاد مستشار امين العاصمة بتفاعل مكتب مدير عام المديرية مع البرنامج.
تجدر الإشارة الى ان صنعاء القديمة اول مديرية وضعت خطة وبرنامج للبيئة والنظافة العامة وزودت فريق العمل بنسخة منه وكذلك مكتب التربية والتعليم بالمديرية على مستوى الأمانة.
ومن الاشكالات القائمة وجود سيارات واقفة معطلة في عدد من الشوارع تحولت لبؤر للنفايات والتبول وتعيق عمل النظافة.

إرسال تعليق

 
Top