0

 

الصحة والبيئة // أخبار:

قال مدير عام شركة النعمان للصرافة والتحويلات المالية الباحث فضل النعمان أن المرحلة الحالية تحتاح إلى معركة وعي مع بعض ممارسات ومظاهر وظواهر الجهل الحاصلة في وسط المجتنع اليمني والمتمثلة في عدم إيمان وشعور الكثير مؤسسات وأفراد بمسؤليتهم جماعياً بالحفاظ على النظافة والبيئة نحو مجتنع رشيد.

وأوضح خلال لقائه صباح اليوم مع رئيس تحرير الصحة والبيئة خالد الأسدي أن الوعي لا يمكن ايجاده قبل توفر الإيمان بأهمية المسؤلية الدينية والوطنية جمعا في خلق واقع بيئي يعكس صورة المجتمع المسلم المحافظ على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

ونوه إلى ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية من قبل مؤسسات الدولة ومنشئات القطاع الخاص مع الدولة لمساندتها نحو مجتمع رشيد بخلق واقع بيئي يتسم بالرخاء ويقي أفراده من كوارث الأوبئة والأمراض سواءً التي تخلقها الممارسات الخاطئة وهي المسيئة والمضرة لصحة وسلامة الإنسان والبيئة أو الممنهجة من مصادرها الخارجية من قوى الشر.
وأوضح أن المشاركة المجتمعية هي اسهاماً واستشعاراً بالمسؤلية من خلال تنفيذ برامج وحملات وأنشطة توعوية وتثقيفية في أوساط المجتمع ومن خلال تبني مبادرات بذات الخصوص بالتنسيق مع القطاعات والجهات المعنية وبالتالي الزام أفراد المجتمع واشراكهم في خلق واقع بيئي يتسم بالسلام والمحبة والتكاتف والوئام.
ورسم خلال بحثه مع رئيس التحرير السبل الكفيلة كخطوات أولية لتحقيق هذه المقومات وفقاً لتوجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة لخدمة المجتمع، وتم تسجيلها لتنفيذها بالتعاون مع الشركة من قبل موقع وفرق أنصار الصحة والبيئة وشركاء التوعية في القطاعات الحكومية والمنشئات الخاصة بدءاً بأمانة العاصمة والمحافظات المجاورة.

وأستعرض الباحث النعمان دور ونشاطات شركة النعمان في دعم وتنفيذ أنشطة اجتماعية وبيئية وصحية وكذا مساندتها ودعمها وتبنيها مبادرات شبابية ومجتمعية رامية لخلق وعي ثقافي في اوساط المجتمع..

إرسال تعليق

 
Top