0

الصحة والبيئة// أخبار بيئية:

قررت الهيئة العامة لحماية البيئة حظر صناعة وتسويق الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل ابتداءً من 1 أكتوبر المقبل.
وشمل القرار أيضا الشركات أو الأفراد استيراد الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل ابتداء من 1 سبتمبر المقبل، مع السماح لها باستيراد وتسويق الأكياس القابلة للتحلل فقط.
وأهاب القرار بجميع المنشآت والمعامل المصنعة للأكياس البلاستيكية التحول لصناعة الأكياس القابلة للتحلل، من خلال إضافة المواد المساعدة على التحلل إلى المواد الخام الخاصة بإنتاج الاكياس.
وأوضح رئيس الهيئة عبدالملك الغزالي للصحة والبيئة بأن القرار جاء نتيجة تفاقم الأضرار البيئية والصحية الناجمة عن مخلفات الأكياس البلاستيكية غير قابلة للتحلل، وأثرها على التربة والمياه والهواء.
وأكد أن الهيئة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يثبت مخالفته للقرار.. مبينا أنه سيتم تنفيذ حملات ميدانية رقابية بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة للرقابة.

وكان موقع الصحة والبيئة الوطني وفريقه التوعوي قد حذر في أوقات سابقة من أضرار الأكياس البلاستيكية صحياً وبيئياً على التربة والمياه والهواء.
………………………………………………………………………

لتمكينك من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر عن صفحتنا التالية وهي الثانية البديل للمهكورة بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك بعد هكرهم الصفحة الأولى لموقع الصحة والبيئة الوطني، اعمل اعجاب بصفحتنا التالية:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top