0

الصحة والبيئة// الإنسانية.. صنعاء/ عادل ثامر:

وزعت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء اليوم مساعدات غذائية وإوائية وأدوات نظافة شخصية للنازحين والمجتمع المتضررين من السيول ضمن الاستجابة السريعة والعاجلة.

أستهدفت المساعدات الغذائية والإيوائية وأدوات النظافة الشخصية التي وزّعت تحت رعاية محافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي بالتنسيق مع فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، أستهدفت 4 من الأسر المتضررة من السيول والأمطار في مديريات همدان وبني مطر ومناخة.

وأوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء حسين صالح الطويل لـ “الصحة والبيئة”بأن هذه المساعدات الإنسانية تمثل طارئة للنازحين والمجتمع المتضرر من السيول وتأتي ضمن الخدمات التي تقدمها الجمعية في نطاق عملها الإنساني الميداني أثناء الكوارث الطبيعية.
وأشار إلى أنها تهدف بمجملها إلى التخفيف من معاناة المتضررين والنازحين من السيول ورسم البسمة والفرحة في وجوه المتلقيين المساعدات كأقل تعبير لهم.
ولفت إلى أن المساعدات جاءت تلبية للنداء الانساني التي قدمته قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء بسرعة التدخل لتلبية احتياجات المتضررين من السيول بمحافظة وذلك في إطار التنسيق مع الجهات المعنية لإغاثة الأسر المتضررة من السيول بالمحافظة وحرصهم الدائم على تلبية كافة الاحتياجات الطارئة سوى من الغذاء او الايواء بشكل عاجل وسريع خلال 24 ساعة من وقوع الحدث بالتنسيق مع كافة شركاء العمل الإنساني من الإخوة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر والجهات الرسمية والإنسانية لتقديم الدعم والمساعدات للفئات المتضررة من السيول والنازحين والمجتمعات المضيفة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد وثمن استمرار تعاون قيادة محافظ صنعاء في تقديم كافة التسهيلات الميدانية لتمكين جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء من تنفيذ مهامها وأعمالها الإنسانية لتكون هي المستجيب الأول أثناء النزوح أو الكوارث الطبيعية.

وبين من جانبه الأمين العام المساعد لشؤون الإغاثة والكوارث بفرع الجمعية بالمحافظة أحمد عبدالله مسعد أن المساعدات شملت مواداً غذائية متنوعة وإيوائية تتكون فرش وبطانيات وأدوات أخرى وحقيبة نظافة شخصية لكل أسرة.. مثمناً دور فرع مجلس الشئون الإنسانية بالمحافظة والمديريات في تسهيل ايصال المساعدات للفئات المستهدفة.

وأكد عبدالله المروني مدير مديرية مناخة على أن تلبية قيادة الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء لإحتياجات المتضررين من الأمطار والسيول والنازحين والمجتمعات المضيفة سريعة وحريصة على مواكبة كل طارئ وخاصة للفئات لأشد ضعفاً سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد بصورة عاجلة وسريعة.

وتضمنت كل سلة غذائية وإيوائية وأدوات النظافة الشخصية المقدمة من التالي:
(25 كيلو قمح – 25 كيلو دقيق السنابل الأبيض – 10 كيلو رز بسمتي – كرتون فاصوليا – 4 فرش – 4 بطانيات – وكرتون أدوات مطبخ – وكرتون أدوات نظافة شخصية – وسطل – ودبتين ماء عشرة لتر).

………………………………………………………………………

لتمكينك من نشر رابط هذا التقرير بالفيسبوك، واسهامك في رفع الحظر عن صفحتنا التالية وهي الثانية البديل للمهكورة بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام في فيسبوك بعد هكرهم الصفحة الأولى لموقع الصحة والبيئة الوطني، اعمل اعجاب بصفحتنا التالية:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top