0

 


الصحة والبيئة// الطبية.. صنعاء:

أستقبلت مستشفى سعوان التخصصي بالعاصمة صنعاء الخميس عدد 6 حالات حرجة مصابة باطلاق رصاص ناري خارقة.
وخضعت الحالات وهي جميع الأشخاص المصابين باطلاق رصاص تعرضوا لها نتيجة شجار قبلي في مديرية بني حشيش الخميس لعمليات جراحية عاجلة في مستشفى سعوان التخصصي.

وباشرت المستشفى بعد استقبالها جميع الحالات المصابة بالرصاص التي أخترقت أجسادها ومنها القولون والمثانة والقفص الصدري بايقاف النزيف وعمل الإسعافات الأولية لهم بنجاح.

وأدخلت ثلاث حالات إلى قسم العمليات لإجراء عمليات جراحية لها وهي عمليات استكشافية للبطن التي تعرضت لاختراق ناري، وتوقيف النزيف الداخلي وخاصة في القولون والمثانة.

وطمئن مدير عام المستشفى د. داوود جيلان في توضيحه للصحة والبيئة بالقول: استقبلنا 6 حالات جميعها حرجة نتيجة تعرضها لاطلاق رصاص، والحمدلله خضعت جميعها لاسعافات أولية بهدف ايقاف النزيف منها، ومنها كانت على وشك الموت، وأجرينا عمليات جراحية لثلاث حالات حرجة تلك التي اخترقت الرصاص القولون والمثانة لديها، وبفضل الله وجهود أطبائنا نجحت السيطرة عليها.

وتابع: وتم ترميم الأجزاء المثقوبة وعمل غسيل للبطن والحوض كاملاً لإحدى الحالات، وكذلك أجريت عملية جراحية للحالة التي أخترقتها الرصاص في الجزء العلوي من الصدر الجهه اليمنى حتى أخترقت الفص العلوي من الرئة اليمنى وأستقرت في العمود الفقري وهي الفقرة الصدرية الخامسة متسببة تقطع في الحبل الشوكي والعملية ستمر بمرحلتين للمريض لكي تتخرك أطرافه السفلية.

………………………………………………………………………
بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:

777098281

………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top