0

 

الصحة والبيئة// صنعاء/ نوح الخالد:

نفذ فريق برنامج المبادرة المجتمعية للنظافة والتوعية الأسبوعية كل خميس في كل حارة وشارع اليوم الخميس 16 ديسمبر2021 محطته العاشرة من المبادرة في حارة الزقار حي الحصبة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة صنعاء.

وشارك في تدشين المحطة العاشرة من تنفيذ المبادرة في حارة الزقار تحت شعار قوله تعالى: “فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ المُطَّهِّرِينَ” بتفاعل مجتمعي من قبل المواطنين ومشاركة بارزة من قبل وشباب الحارة والنساء حول منازلهن، فضلاً عن اهتمام وجهود عاقل الحارة رئيس فريق المبادرة بالحارة الشيخ عبد الله مونس مع المبادرة.

وأكد عاقل حارة الزقار رئيس فريق المبادرة بالحارة بشير الروني لموقع الصحة والبيئة أن استجابة وتفاعل المواطنين كان ايجابي لكن تفاعل الجميع يحتاج تعزيز دور التوعية الذي تتضمنه آلية برنامج المبادرة التنفيذية لضمان ديمومتها ولتحقيق أهدافاً تنموية وحضارية في الحارة منها اعمال تشجير وجماليات وغيرها وهي مبادرات تكميلية للمبادرة.
وأكد أن دور التوعية سيسهم في الدفع بالمواطنين لتجسيد الهوية الإيمانية فعلياً في دعوته صلى الله عليه وآله وسلم: “نظفوا أفنيتكم فإن اليهود لا تنظف أفنيتها”.

ويتضمن دور التوعية في آلية تنفيذ برنامج المبادرة في الحارات، ارشادياً من خلال خطباء وأأئمة المساجد في الحارات واعلاميا عبر التواصل الاجتماعي المحددة في آليتها، واعلاميا في وسائل الاعلام المتعاونة ومنها فيديوهات توعوية، وكذا طباعة لافتات ارشادية وتوعوية، وتعليمية عبر أنشطة مدرسية، ومنزلية عبر فريق الصحة والبيئة النسائي، وثقافية عبر وسائلها المقرّة وغيرها.

ووفقاً لبنود الآلية التنفيذية للمبادرة يتم تشكيل 8 أعضاء من أبناء الحارة رجالا وشبابا وصغاراً وتدريبهم على مهام مناطة بكل عضو لضمان ديمومة المبادرة ولتحقيق أهدافها ومشاريعها التنموية المتمثلة في مبادرات تكميلية تتضمنها، ومنح كل عضو بطاقة عصوية، إلى جانب متابعة ورصد وتقييم أفضل تفاعل لاضافتهم ضمن منشورات واخبار، وضمن المكرمين من الدولة كأفضل مواطن وأفضل عاقل وافضل طفل ومشرف حي ووووالخ لعام 2021.

وتتخلل المبادرة كل خميس في الحارة والحارات المستهدفة والأيام التي تسبقها أعمال وأنشطة توعوية مثل طباعة لافتات فيها صور مواطنين الافضل تفاعلا ونشرها في الموقع الاخباري الوطني وعبارات توعوية.

كما تتضمن المبادرة مخاطبة المواطنين عبر مكبرات الصوت لحثهم على الخروج كل خميس لتنظيف حاراتهم كلاً أمام ومحيط منزله ومتجره وتوزيع اشعارات للمتواطئين، إلى جانب تحويل الأماكن المتكدس فيها النفايات والمخلفات والاتربة من مناظر مشوهه إلى مظاهر جمالية.

وعلى صعيد أعمال برنامج المبادرة في أحياء مديريات الأمانة المستهدفة، تواصلت أعمال التنظيف اليوم الخميس من قبل المواطنين في الحارات المستهدفة بالمبادرة والتي تم رصد مستوى التفاعل في كل حارة من خلال فريق المبادرة الرئيسي المتمثل بفريق موقع الصحة والبيئة الوطني.

تصفح:
تنفيذ المحطة الـ9 لبرنامج المبادرة المجتمعية حارة الشريف.. اضغط الرابط:
https://www.alsahabeaah.net/2021/12/1955

………………………………………………………………………

بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

 

إرسال تعليق

 
Top