0

الصحة والبيئة// الإقتصادية- عدن.. معاناة ومبادرات:

أَثْنَى مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن المهندس محمد عبادي، على تجاوب الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال للمرة الثانية في تخفيض مادة الدقيق وفقا المتغيرات السعرية الجديدة وتعافي العملة الوطنية.

وأوضح عبادي، أن شركة اليمنية لمطاحن وصوامع الغلال بعدن التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم وضمن مبادراتها ومساعيها الإنسانية والوطنية تفاعلت مع المستجدات السعرية الجديدة وتعافي العملية المحلية وخفضت للمرة الثانية سعر مادة الدقيق.
ولفت إلى أنه تم التخفيض في المرة الاولى 5 ألف ريال وهذه المرة الثانية الذي يتم فيها التخفيض 3 ألف ريال ليصل سعر الدقيق عبوة ٥٠ كيلو إلى 37 ألف ريال من بوابة المصنع، مثمنا التفاعل الإيجابي والاستباقي الدائم للشركة والمجموعة مع تعافي العملة الوطنية.. “وان شاء الله يتحسن سعر الدقيق بشكل تدريجي”.

ودعا مدير مكتب وزارة الصناعة والتجارة بعدن جميع التجار المستوردين والمنتجين للمواد الغذائية الاساسية والاستهلاكية إلى الإلتزام بالتسعيرة والاستشعار بالجانب الإنساني وروح المسؤولية الوطنية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.
وأكد على ضرورة تفاعلهم مع تخفيض الأسعار بما يتناسب مع المتغيرات السعرية الجديدة وتعافي العملة الوطنية حتى يتسنى للمكتب مراقبة أسعار تجار الجملة والتجزئة وفقا للأسعار الجديدة.

وقال مراقبون ومتابعون ومهتمون اقتصاديون في مدينة عدن ممن أثنوا على هذا الإجراء الذي وصفوه بالإنساني من مجموعة هائل سعيد أنعم، وهم ممن رصد فريق الصحة والبيئة تعليقاتهم، أن استمرار الشركة اليمنية لمطاحن وصوامع الغلال التابعة للمجموعة بالتخفيضات لمادة الدقيق يأتِ ضمن مبادرات مجموعة هائل سعيد أنعم ومساعيها الإنسانية والوطنية تجاه القضايا الاقتصادية، وسبقتها تخفيضات شملت مختلف السلع الغذائية لعدة مرات منذ اندلاع الأزمة في اليمن.

وحثوا وزارة الصناعة والتجارة بعدن على تشديد اجراءاتها على التجار للإلتزام بالتسعيرة الجديدة وفقا للتخفيض الأخير، وعلى ضرورة اسهامهم في التخفيضات لمادة الدقيق وبقية السلع الغذائية.

وأوضح مصدر كبير في مجموعة هائل سعيد أنعم لـ الصحة والبيئة، بأن هذا التخفيض ليس الأول ولا الثاني، ولكن ستتبعه تخفيضات وتشمل بقية السلع الأساسية بالتعاون مع الجهات المعنية تقديراً للأوضاع الإنسانية والمعيشية التي يعيشها المواطن في عدن.

………………………………………………………………………

بسبب بلاغات منتهكي معايير التوعية والتنمية والسلام ضد صفحة موقع الصحة والبيئة الوطني بالفيسبوك، وبعد هكرهم الصفحة الأولى، ولتمكينكم من نشر رابط هذا التقرير بالفيس، المرجو منكم عمل اعجاب بصفحته الثانية بالضغط على رابطها التالي:

https://www.facebook.com/alsahabeaah.nt/

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top