0

الصحة والبيئة// صنعاء.. متابعات/ نوح الخالد:

عقد عصر اليوم الثلاثاء 11 يناير اجتماعاً استثنائياً في ديوان مديرية بني الحارث ضم كلاً من مدير عام المديرية الشيخ حمد بن راكان الشريف ورئيس فريق برنامج المبادرات المجتمعية للنظافة والتوعية والتنمية الأسبوعي في كل حارث وشارع رئيس تحرير موقع وفريق الصحة والبيئة خالد الاسدي لمناقشة تنفيذ وتطبيع المبادرة المجتمعية للنظافة والتوعية الأسبوعي في محطتها الـ12 وذلك في عدد 26 حارة بحي غرب الروضة.

وخرج الاجتماع الذي حضره أ.يحيى القديمي رئيس مؤسسة بيئتي أملي وحياتي أخد شركاء موقع الصحة والبيئة في مبادرة النظافة المحتمعية ومدير منطقة النظافة بالمديرية م.خليل عوض وبعضاً من ممثلي  حي غرب الروضة وعقال حارات، خرج بتوصيات وقرارات لضمان نجاح المبادرة المجتمعية في عدد 26 حارة بالحي وديمومتها أسبوعيا كل خميس والمتمثلة في مشاركة المواطنين في تنظيف حيهم وهي كلا ينظف أمام وباب ومحيط منزله ومتجره.

الجدير ذكره ان المحطة ال12 لتنفيذ وتطبيع المبادرة تأتي بالتنافس بين مديريتين وهما بني الحارث وشعوب بعد اختيار حيان نموذجيان متفاعلان مع المبادرة منذ انطلاقتها في شعوب.

وجرى هذا الاحتماع في الوقت الذي تشهد ابرز حارات حي الجراف الشرقي في مديرية شعوب تحضيرات من قبل مواطنيها وابرزها حارات نوبة النص والداخلية والشهيد الاحمر وبير زايد الجنوبية واستعداد حارات أخرى تحت اشراف ومتابعة مدير المديرية الشيخ أحمد الصماط ومشرف الحي علي الحوري ومتابع الحي حسين الوريث والمشرف الاجتماعي محمد المنصور .

وثمن مدير مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف جهود القائمين على تنفيذ هذه المبادرة..  مشيراً إلى أنها من تبعث الأمل في التطوير المجتمعي كون النظافة والمشاركة والمبادرات المجتمعية أساس بناء المجتمعات وتنميتها حضارياً فضلاً عن مشاركة المجتمع لممارسة النظافة سلوكيات وعادات دائمة وليس مجرد حملات مؤقتة.
وأكد من جانبه مدير عام مديرية شعوب الشيخ أحمد الصماط بأن إدارته تولي لدور المبادرات المجتمعية اهتماناً خاصاً.. لافتاً إلى أنها سر تقدم المجتمعات في الدول المتقدمة.
وأبدى ترحيبه بمبادرة النظافة الاسبوعية كل خميس في كل حارة وشارع..

……………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:

777098281

………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top