0

 

الصحة والبيئة// الصحية..صنعاء/ محمد الهاملي:

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان وأمانة العاصمة ومكتب الصحة بالأمانة اليوم السبت النزول الميداني الأول للمنشآت الخدمية الصحية والغذائية ومنها المستشفيات والمطاعم للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور خلال تدشين النزول بمديرية السبعين، على أهمية إسهام النزول الميداني في تحسين الوضع الصحي للمنشآت الخدمية خاصة المطاعم والكفتيريات، وتطبيق الاشتراطات الصحية والنظافة ورفع الوعي المجتمعي صحياً وبيئياً.

واعتبر صحة البيئة أحد مكونات الرعاية الأولية التي تُعنى بكثير من الأمراض والأوبئة .. مشيراً إلى أن هناك رؤية واضحة لمسببات نقل الأمراض كالمياه والغذاء وغيرها.

وحث الوكيل المنصور، منتسبي صحة البيئة على الاضطلاع بالمسؤولية في الرقابة الفنية والمهنية على مختلف المنشآت ومعرفة المهام بحسب الوصف والتوصيف الوظيفي .. لافتاً إلى سعي الوزارة لجعل صحة البيئة سلوك على مستوى المواطن والمؤسسات.

وأكد على حرص الوزارة على تشجيع الاستثمارات وتذليل الصعاب أمامها مع الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية والبيئية، بما يحقق تطلعات المواطنين في توفير غذاء صحي .. موضحاً أنه تم إشعار أصحاب المطاعم التي تم النزول إليها بالمخالفات لتصحيح أوضاعها تفادياً لتطبيق الإجراءات القانونية.

وشدد بدوره وكيل الأمانة لقطاع الخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي، الحرص على حماية وسلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات الوقائية من الأمراض وغيرها.

وحث العاملين في صحة البيئة الاضطلاع بمسئولياتهم في تطبيق شروط السلامة الصحية وعدم التهاون مع أي مخالف، وتكثيف أعمال التفتيش الميداني على المنشآت الخدمية والمطاعم، بما يكفل الحفاظ على صحة المواطنين.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني إلى أن الهدف من النزول الميداني، التأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية ومدى التزام العاملين بالفحوصات الصحية والحصول على بطائق صحية والحرص على نظافة المكان أثناء تحضير الوجبات الغذائية.

واعتبر، صحة البيئة مدخلاً للصحة الوقائية من الأمراض وتفشي الأوبئة .. مؤكداً ضرورة التزام أصحاب المنشآت والمطاعم بالاشتراطات الصحية.

وأكد الدكتور المروني استمرار النزول الميداني لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية وضبط المخالفين، بما يكفل تعزيز صحة البيئة والحفاظ على سلامة الغذاء للمواطنين.
رافقهم خلال النزول الميداني مدير صحة البيئة بأمانة العاصمة الدكتور محمد الاصبحي وعدد من المعنيين، ونائب رئيس تحرير موقع الصحة والبيئة أكرم الصمدي.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة، اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

 

إرسال تعليق

 
Top