0


الصحة والبيئة// الأخبارية:

نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة وفرعيها بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء اليوم فعالية احتفالية باليوم الوطني الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام تحت شعار " معاً من أجل بيئة نظيفة وهواء نقي".

وتضمن الاحتفال بالتنسيق مع مكتبي الشباب والرياضة والتربية والتعليم ومركز التوعية البيئية وصندوق النظافة بالأمانة والمحافظة وموقع الصحة والبيئة، فعالية خطابية وفنية وسباقي دراجات هوائية وجري مسافة ستة كيلو متر، بمشاركة عدد من طلاب المدارس والأندية والهواة.
وأوضح وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة عابد أحمد طاووس أن الاحتفال بيوم البيئة الوطني يأتي في إطار سعي الهيئة للتخفيف من تلوث الهواء من كافة مسببات التلوث، خاصة الإنبعاثات المحتوية على مركبات تتسبب في إلحاق الضرر والأذى بالإنسان والكائنات الحية الأخرى والبيئة الطبيعية.

وحث مدير فرع الهيئة بأمانة العاصمة صنعاء محمد العثربي على ضرورة التوسع في الانتقال إلى وسائل إنتاج الطاقة النظيفة من الطاقة الشمسية والرياح والغاز في المؤسسات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، بما يحقق الحفاظ على البيئة.

وتخلل الاحتفال، أناشيد لطلاب دار رعاية الأيتام، ومسرحية بعنوان "محاكمة ملوث البيئة"، وتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في سباقي الدراجات الهوائية والجري بمبالغ مالية وكؤوس وميداليات وهدايا وشهادات تقديرية وتذاكر مجانية لمدينة ألعاب حديقة السبعين.
حيث حقق المراكز الثلاثة الأولى في سباق الدراجات الهوائية الذي انطلق من ملعب الظرافي بمنطقة التحرير حتى حديقة السبعين، من نادي نوح للدراجات الهوائية كل من أسامة الجبرتي وأبوبكر باذيب وإبراهيم الريدي، فيما حل بالمركزين الرابع والخامس عبدالكريم العواضي ووليد عامر من الهواية.
وفي سباق الجري، أحرز المركز الأول عامد الخلقي وحل ثانيا قناف الزنداني وثالثا إياد عمار ورابعاً حمزة لطف الروض وخامسا عوض الجلعي.
حضر الاحتفال مديرا مكتبي الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد والمحافظة عبدالمحسن الشريف وعدد من المسؤولين في هيئة حماية البيئة وفرعيها بالأمانة والمحافظة.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة، على:
777098281
………………………………………………………………………

 

إرسال تعليق

 
Top