0

 

الصحة والبيئة// الإجتماعية.. صنعاء:

أصدرت السلطات المحلية في العاصمة صنعاء تعميماً جديداً هاماً وعاجلاً تضمن تحذيراً لملاك العقارات المؤجرين ولعقال الحارات ومشرفي الأحياء ومدراء المديريات وأقسام وزارة الداخلية.

وشدد على منع رفع إيجارات العقارات السكنية في مديريات الأمانة أو إخراج أي مستأجر مهما كانت الظروف وذلك وفقاً للقانون المعدل في نوفمبر سنة 2021م، والقاضي بأن تظل عقود الإيجار للعقارات المؤجرة للسكن سارية خلال فترة الظروف الإستثنائية وتمدد تلقائياً بقوة القانون بشروطها الأولى وبالأجرة السابقة.

وتضمن التعميم الجديد الصادر عن أمين العاصمة صنعاء رئيس المجلس المحلي، والموجه إلى وكيل قطاع شؤون الأحياء ومدراء عموم المديريات بأمانة العاصمة، تحذيراً بعدم التهاون، وبأن يتم إبلاغ عقال الحارات بالعمل بالقانون المعدل الخاص بعدم رفع الإيجار بالمساكن بأي حال من الأحوال والإلتزام بالعقود السارية وعدم السماح برفعها وفقاً للقانون.

وجاء في مذكرة التعميم، بشأن “عدم رفع الإيجارات” حصلت “شبكة المدى” على نسخة منها، أن يتم إبلاغ المشايخ والعقال لإبلاغ أصحاب العقار بعدم رفع الإيجارات أو إخراج أي مستأجر مهما كانت الظروف.
وتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي متهاون أو متعاون ضد المستأجرين.

وقال مواطنين في بعض شكاويهم المستمرة من مضايقات ومطالبات المؤجرين لهم أن عقال حاراتهم لم يبلغون المؤجرين بهذا التعميم ولم يقوموا حتى بنشره في المجموعات الخاصة بحاراتهم.

ووصف أحد مسؤلي أمانة العاصمة في حديثه لشبكة المدى ممارسات المؤجرين ضد المستأجرين بالانتهازيين، فيما أعتبر تواطئ وتهاون مثل هؤلاء العقال معهم بالعدوانيين والمساندين والمتورطين.

وأكد بأن الإجراءات القانونية ستشمل محاسبة المعنيين المتهاونين سواءً كانوا واعلان اسمائهم.
………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top