0

 


الصحة والبيئة// التنموية.. صنعاء/ نوح الخالد:


دشن فريق برنامج مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتمعية في موقع الصحة والبيئة اليوم الخميس14 إبريل 13 رمضان المرحلة الإنتقالية للتنمية المجتمعية المتمثلة بمبادرات الغطاء النباتي في الأحياء والحارات، كترجمة وطنية لتوجهات الرؤية الوطنية بجهود ذاتية وطوعية دون أي دعم حكومي أو خاص أو غيره.

وتتضمن هذه المبادرات التنموية عدداً من المبادرات المجتمعية تشمل جوانب مختلفة، أهمها "نأكل مما نزرع" وهي إنتاجية وتتضمن أعمال تشجيرية بأشجار مثمرة في الأماكن والمساحات الخالية والمهمشة والعشوائية والمشوّهه وعددها أكثر من 46 منطقة بالنسبة في حارات والأحياء والمستهدفة بأمانة العاصمة صنعاء، إلى جانب مبادرة "سنُجمّلُها" وهي حضارية وفقاً لأهداف مرسومة منها جمالية وصحية وبيئية وتتضمن أعمال تشجيرية بنباتات جمالية وعطرية.                     

وتشمل المبادرات تشكيل فرق "كشافة الحارة" في كل حارة وحي وشارع مستهدف بها، وهي وفقاً لأهدافها إشراك الصغار بطموحات مع مسؤليات الكبار أو القيام بدورهم، وتقويم سلوكياتهم ونبذ ثقافة القبح من أوساطهم، وغيرها أهدافاً مرسومة، كذلك مبادرة "نتعالج مما ننتج"، وهي دوائية، وتشمل الجانب الغذائي سواءً في جوانب العسل أو النبات أو الدواء ومن أهدافها تشجيع المنتج الوطني وتجويده، وغيرها مبادرات مع ضمان ديمومة مبادرة الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي "نظافتنا هويتنا".



وأكد رئيس فريق برنامج المبادرات المجتمعية رئيس فريق وموقع الصحة والبيئة الوطني خالد الأسدي أن هذه المبادرات وغيرها تأتي وتنفذ بجهود طوعية وذاتية تجسيداً فعلياً للهوية الإيمانية وترجمة وطنية لموجهات قيادة الثورة ولتوجهات الرؤية الوطنية بتوجُّه نهضوي وتنموي وحضاري وانتاجي وإيماني تحت شعار: "نحو دولة حديثة.. ومجتمع رشيد"، إلى جانب ترجمة طموحات وأمنيات المجتمع لتحقيقها "مبادراتنا.. طموحاتنا".

حضر التدشين الذي تم تحديد انطلاقته بالنسبة لهذه المبادرات التنموية في حارة نوبة النص قنوات الإعلام الرسمي، وأبرزها قناة سبأ السباقة دائماً والتي منحت رئيس فريق برنامج المبادرات خالد الأسدي درع العطاء، والذي بدوره قدمه تقديراً وعرفاناً لأفضل شخصية مجتمعية ممثله بمتابع حي الجراف الشرقي المهندس حسين الوريث، إلى جانب تكريمه من أمانة العاصمة ومكتب الرؤية الوطنية.

شارك التدشين المساندين لفريق الصحة والبيئة في القطاعات الحكومية وهي الهيئة العامة لحماية البيئة، والهيئة العلياء للأدوية، ومشروع النظافة بمعدات النظافة، ومركز التوعية البيئية في صندوق النظافة بشتلات.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top