0

 



الصحة والبيئة// التنموية.. عمران/ أسيد محمد:

أختتمت جمعية حماية الطفولة بمحافظة عمران البرنامج التدريبي الخاص ببناء القدرات النسوية في المهارات الحياتية والذي نظمته جمعية حماية الطفولة الإجتماعية بالتعاون مع فاعل الخير وديع الشميري ومكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.

واستفاد من البرنامج التدريبي الذي أستمر شهرين 50 أمرأة من أسر الشهداء والنازحين والأسر الأشد فقراً مهارات الخياطة والتفصيل للملابس الرجالية.

وأوضح رئيس الجمعية محمد الموهبي بأن أهمية هذا البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن أنشطة ومبادرات التنمية المجتمعية التي تتبناها الجمعية مثّلت حالة من حالات الصمود والتحدي في وجه العدوان والإصرار على صناعة الحياة بلغة الجمال وبلغة الانتصار من خلال اكساب المشاركات والمهارات الحياتية التي تساهم في تحسين الظروف المعيشية للنساء ولأسرهن ومساعدتهن على مجابهة ظروف الحياة.

وأشار أمين عام الجمعية عبداللطيف القمادي إلى أن البرنامج يعد كمرحلة أولى ويأتي ضمن سلسة من الأنشطة التي تنفذها الجمعية في مجال سبل العيش والتمكين الاقتصادي ومساعدة الأسر المستهدفة على  تحسين وضعها المعيشي ورفع مستواها الثقافي والاجتماعي والاقتصادي وتنمية مهاراتها وقدراتها وإكسابها حرف ومهن لتوفير عمل مناسب لها يدر عليها بالدخل المادي للحد من الفقر وخاصة في الظروف الراهنة التي يعيشها الوطن جراء العدوان والحصار.

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top