0


 



الصحة والبيئة// الغذائية.. صنعاء/ نوح الخالد:

كشف خبير العسل اليمني الأصيل رئيس المؤسسة اليمنية لتطوير قطاع النحل الدكتور عبد الله علي يريم أن العسل يحتوي على كربوهيدرات أساسها سكر الغلوكوز والفركتوز اللذان يشكلان 90 بالمائة من السكريات الموجودة فيه.. مؤكداً بأن العسل ليس طعاماً شهياً، بل دواءاً بحسب الجرعة، وغذائياً بحسب الكمية، لذلك فإن الجرعة مهمة.

وأوضح بأن تناول العسل، يختلف بحسب المرض الأساسي، أو بحسب جودة العسل، أو بحسب الاحتياج، أو بحسب الكمية التي يحتاجها الجسم، وذلك بسبب مقاومة الأنسولين، وعدم تحمل الفرد، ناصحاً بعدم استبدال السكر بالعسل، وبمعرفة ما إذا كان  العسل طبيعي أم لا، وخاصة عسل النحل.
ولفت إلى أن للعسل خصائص عديدة مفيدة للجسم، ومع ذلك يجب عند تناوله مراعاة الجرعة اللازمة المسموح بها..داعياً إلى اتباع الجرعة التي تشكل غراماً واحداً منه لكل كيلوغرام من وزن الجسم في اليوم”.

وأكد بأن خصائص عسل النحل الطبيعي “بالفعل هي مضادة للبكتيريا والإلتهابات والسموم، ومنشطة، والعناصر الدقيقة الموجودة فيه تسهل امتصاصها في جسم الإنسان”.

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top