0


الصحة والبيئة// الدوائية:

حذرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بالعاصمة صنعاء من التعامل مع الصنف الدوائي المهرب "OXYTOCIN 10".

وأكدت في تعميمها للأطباء والصيادلة والمستشفيات وتجار الجملة والمواطنين الذي تلقى "الصحة والبيئة" نسخة منه بأن هذا الصنف المهرب التابع لشركة مياس فارما للتجارة غير آمن لكونه لا يحمل اسم وكيل.

وكشفت أن بلد المنشأ لهذا الصنف الذي يحمل اسم "OXYTOCIN 10" هي المانيا ويتبع شركة مياس فارما للتجارة.. مرفقة مع تعميمها هذا صورة للصنف ذاته.

وأهابت الهيئة العليا للأدوية و المستلزمات الطبية بالإخوة تجار الأدوية بالجملة والصيدليات والمستشفيات بعدم التعامل مع الصنف المهرب المذكور.

ودعت الجميع إلى التأكد من الدواء الأصلي المرخص من قبل الهيئة من خلال وجود اسم الوكيل في الباكت الخارجي مياس "فارما للتجارة شركة".

وتوعدت الهيئة باتخاذ اجراءات قانونية ضد المتعاملين معه.. مخصصه رقماً لإبلاغ عمليات الهيئة على الرقم  01/836060.

وكانت الهيئة العليا للأدوية قد حذرت عبر موقع الصحة والبيئة من الأدوية المهربة.. موضحة أعراضها وخطورتها على صحة وحياة المواطن.

وفيما يلي نص التعميم:

تعميم 8 / 2022 دواء مهرب ( OXYTOCIN 10 )

® بيانات الصنف الاصلي :-
* إسم الصنف :- 10 OXYTOCIN
*  بلد المنشأ :-  المانيا
* الوكيل :- مياس فارما للتجارة
* الشكل  :- أنظر الصورة .

© بيانات الصنف المهرب :-
* إسم الصنف : 10 OXYTOCIN
*  بلد المنشأ : المانيا .
اسم الوكيل في الصنف المهرب : لايوجد اسم اي وكيل .
* الشكل :- أنظر الصورة .

تهيب الهيئة العليا للأدوية و المستلزمات الطبية بالإخوة تجار الادوية بالجملة والصيدليات والمستشفيات بعدم التعامل مع الصنف المهرب المذكور اعلاه والتأكد من الدواء الأصلي المرخص من قبل الهيئة من خلال وجود اسم الوكيل في الباكت الخارجي ( الوكيل الوحيد في اليمن مياس فارما للتجارة شركة ) ومن يتعامل مع هذا الصنف المهرب سوف تقوم الهيئة باتخاذ الإجراءات القانونية ضده.
ويتم إبلاغ عمليات الهيئة على الرقم ( 01/836060 ) وفي حالة ظهور أي اعراض جانبية يتم إبلاغ التيقظ الدوائي عن طريق البرنامج الموجود في جوجل بلاي أو البريد الالكتروني .

#تحذيرات_تنيهات
#المركز_الوطني_للتيقظ_والسلامة_الدوائية
#الهيئة_العليا_للأدوية_والمستلزمات_الطبية

للبلاغات عن أي دواء مزيف أو مهرب  من خلال الاتصال على الرقم المبيّن أدناه التابع للهيئة العليا للأدوية, إلى جانب الأرقام و العناوين التالية :

رقم الشكاوي و البلاغات - إدارة الرقابة :- 01836060

الموقع الإلكتروني www.sbd.ye.org

ايميل sbdma@yemen.net.ye

فيسبوك :- الهيئة العلياللأدوية و المستلزمات الطبية  - اليمنتويتر :- الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية - اليمنجوجل بلس :- sbdmaهاتف :- 01619173- 01619174فاكس  عمليات الهيئة  :- 01619170 

الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top