0

 



الصحة والبيئة// الطب الإنساني/ رنا الشطبي:

أختتمت مستشفى آزال النموذجي بالعاصمة صنعاء اليوم الخميس 4 أغسطس مشروع "رونزو" الإنساني لتقديم خدمات العلاج الإشعاعي لعدد 80 حالة طفلاً مصابين بالأورام السرطانية المقدمة بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية.

وأوضح لـ الصحة والبيئة قيس الحمادي أحد القائمين على هذا المشروع بأن المشروع قدم منذ بداية العام 2021 خدمات اشعاعية مجانية للأطفال المصابين بالأورام السرطاني بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية وبالتسيق مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وبتنفيذ من مستشفى آزال.

وأشار إلى أنه تم اختيار مستشفى آزال لتنفيذ المشروع وتقديم الخدمات الإشعاعية للأطفال المصابين بالسرطان لحداثة الخدمات والإمكانات الطبية ومنها التشخيصية بما فيها الإشعاعية وغيرها بالمستشفى والتي ضمنت بالفعل تقديم خدمات العلاج الإشعاعي بنجاح لـ 80 طفلاً مصاباً بالسرطان مجاناً.

وأكد قيس الحمادي أن التطورات التي طرأت مؤخراً في مراكز وأقسام المستشفى التشخيصية اختصرت المعاناة بحثاً عن الكشف المبكر لمرض السرطان، وقلّصت الصعوبات التي واجهت المستشفى في عدم قدرته على إستيرات جرعات اليود المشع التي كان يقدمها المستشفى في السابق بأسعار رمزية.

وأفاد أن تعاون إدارة المستشفى في هذا المشروع كشف سعيها وتوجهها نحو تطوير قسم الأورام ليكون من أفضل المراكز في المنطقة.

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………




إرسال تعليق

 
Top