0




الصحة والبيئة// الدوائية:

حذرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بالعاصمة صنعاء من التعامل مع الصنف الدوائي المهرب "EPILAT" RETARD" إبيلات ريتارد.

وأكدت في تعميمها للأطباء والصيادلة والمستشفيات وتجار الجملة والمواطنين الذي تلقى "الصحة والبيئة" نسخة منه بأن هذا الصنف المهرب التابع لمؤسسة الميتمي غير آمن لكونه لا يحمل اسم وكيل.

وكشفت أن بلد المنشأ لهذا الصنف الذي يحمل اسم "EPILAT RETARD" هي مصر والوكيل مؤسسة الميتمي للأدوية.. مرفقة مع تعميمها هذا صورة للصنف ذاته.

وأهابت الهيئة العليا للأدوية و المستلزمات الطبية بالإخوة تجار الأدوية بالجملة والصيدليات والمستشفيات بعدم التعامل مع هذا الصنف المهرب.

ودعت الجميع إلى التأكد من الدواء الأصلي المرخص من قبل الهيئة من خلال وجود اسم الوكيل في الباكت الخارجي "الوكيل الوحيد في اليمن "مؤسسة الميتمي".

وجاء هذا التحذير بعد تعميم سابق لها في غضون شهر واحد حذرت فيه من التعامل مع الصنف "OXYTOCIN 10" كدواء مهرب.

وتوعدت الهيئة باتخاذ اجراءات قانونية ضد المتعاملين مع مثل هذه الأدوية المهربة.. مخصصه رقماً لإبلاغ عمليات الهيئة على الرقم  01/836060.

وكانت الهيئة العليا للأدوية قد حذرت عبر موقع الصحة والبيئة من الأدوية المهربة.. موضحة أعراضها وخطورتها على صحة وحياة المواطن.

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top