0

 


الصحة والبيئة// الدوائية:

شدد وزير الصحة العامة والسكان بصنعاء الدكتور طه المتوكل، على ضرورة رفع حجم الإنتاج للأدوية المحلية وتوسيع نسبة تغطية الصناعة الوطنية الدوائية لاحتياجات السوق الدوائي اليمني، باعتبار الدواء المحلي ينتج ضمن ثلاثية "المأمونية، الفعالية، السعر المناسب".

وأكد الوزير  المتوكل في الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة صباح اليوم الأحد بحضور النائب الأول للاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية أحمد الشهاري ومدير الصناعة الدوائية في الهيئة العليا للأدوية الدكتور عادل حميد ومستشار اتحاد المنتجين عبدالرحمن العلفي على أهمية توسيع الصناعات الدوائية الوطنية ورفع قدرتها الإنتاجية وفي مقدمتها الأدوية المدرجة ضمن القائمة الوطنية الأساسية، معتبراً الصناعة المحلية صمام أمان صحة اليمنيين والمنفذ الأول للحصول على دواء دون أضرار أو مخاطر قد تشوبه أثناء عملية النقل أو الاستيراد والبقاء في المنافذ.

وقيَّم الإجتماع مستوى التقدم المحرز في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة الدوائية وقرارات الوزارة والجهات المعنية، بما فيها قرارات الوزارة المتمثلة في إيقاف استيراد 30 صنفا دوائيا وتكليف الشركة المحلية بإنتاجها لتغطية السوق الدوائي.

ووصف الشهاري الاجتماع بنقطة تحول لتحقيق ضمان مأمونية الدواء في اليمن ، أعتبرها مسؤولية كبيرة وضعتها الوزارة على عاتق الشركات المحلية في رفع الطاقة الإنتاجية التي يراهن عليها الشهاري لما تمتلكه مصانع الأدوية الوطنية من إمكانات وتجهيزات مؤهلة لتغطية نسبة أكبر من متطلبات السوق الدوائية. مبدياً استعداد الاتحاد للبدء في التصنيع التعاقدي.

للبلاغات عن أي دواء مزيف أو مهرب  من خلال الاتصال على الرقم المبيّن أدناه التابع للهيئة العليا للأدوية, إلى جانب الأرقام و العناوين التالية :

رقم الشكاوي و البلاغات - إدارة الرقابة :- 01836060

الموقع الإلكتروني www.sbd.ye.org

ايميل sbdma@yemen.net.ye

فيسبوك :- الهيئة العلياللأدوية و المستلزمات الطبية  - اليمنتويتر :- الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية - اليمنجوجل بلس :- sbdmaهاتف :- 01619173- 01619174فاكس  عمليات الهيئة  :- 01619170 

الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية

……………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………





إرسال تعليق

 
Top