0

 

الصحة والبيئة// الدوائية- تحليل: أ.د عبد الملك أبو دنيا:

استقطاب وتدريب كوادر مؤهلة في الصناعات الدوائية البيولوجية (البايوتكنولوجي )(4) ..
الاستثمار في العقل البشري المحرك لكل تقدم ونمو لاقتصاديات البلدان المتقدمة..
كما هو معلوم أن الصناعات الدوائية الكيميائية ذات الأوزان الجزيئة الصغيرة ستؤول الى الزوال مع قادم السنين وستكون العلاجات المستقبلية عبارة عن عقاقير بيولوجية معقدة ذات هياكل جزيئية أكبر بعدة مرات، وسيتم تصنيعها داخل الهياكل الحية مثل الخلايا الحيوانية أو البكتيريا.

العالم الجديد القادم هو عصر جديد من التكنولوجيا الحيوية "البايوتكنولوجي" والذي يعد فيه بثورة في كيفية إدارتنا للأمراض، مما يمنح الأمل للمرضى الذين يعانون من حالات لا يوجد علاج لها حالياً. كما أنّ التقدم في العلاج الجيني وتطوير لقاحات أكثر أمانًا والطب الدقيق والتفوق في التشخيص سيفيد بلايين البشر.

لا يزال البحث والتطوير – رغم إمكاناته الهائلة – يقوم بالتركيز على دول محدودة في مجال التكنولوجيا الحيوية الطبية. في المقام الأول تأتي أمريكا محتكرة التقنية على مستوى العالم في إنتاج التكنولوجيا الحيوية تليها بريطانيا وسويسرا وألمانيا وفرنسا واليابان.
حاليا خطت الصين #والهند خطوات هائلة في الآونة الأخيرة ويبدو أنها مستعدة لأن تصبح لاعبا رئيسيا في العقود المقبلة لاكنها تواجة الحرب مع الصهاينة.

#أما في الدول العربية ومنطقة الخليج العربي فلا زالت صناعة الهندسة الحيوية في مهدها، ولن تحصل على اي دور أو اي تقنية تصنيع في هذا المجال الحيوي والمربح على مستوى العالم ...
تبقى الشركات الصهيونية مسيطرة على العالم في تصنيع الأدوية البيولوجية وتخدر دول العرب والخليج لاعطائها هذة التقنية والاستثمار المشترك والتعاون لتربح الوقت وتكسب الأموال الطائلة محتكرة الصناعة وعائداتها لها فقط ..
للحديث بقية عن سيطرة واحتكار الصناعة الدوائية البيولوجية على العالم من قبل الصهاينة..

رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية "يدكو".
عميد كلية الصيدلة السريرية.

للبلاغات عن أي دواء مزيف أو مهرب  من خلال الاتصال على الرقم المبيّن أدناه التابع للهيئة العليا للأدوية, إلى جانب الأرقام و العناوين التالية :

رقم الشكاوي و البلاغات - إدارة الرقابة :- 01836060

الموقع الإلكتروني www.sbd.ye.org

ايميل sbdma@yemen.net.ye

فيسبوك :- الهيئة العلياللأدوية و المستلزمات الطبية  - اليمنتويتر :- الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية - اليمنجوجل بلس :- sbdmaهاتف :- 01619173- 01619174فاكس  عمليات الهيئة  :- 01619170 

الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية

…………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top