0

 


الصحة والبيئة// المخبرية.. توصيات شتوية - محمد الهاملي- أكرم الصمدي:

وحده فصل الشتاء هو أكثر الفصول الذي يأتي حاملاً بنزلات البرد والأنفلونزا والإلتهابات، وسريع الإصابة بأمراض معدية أو غيرها فيه.
"ولأن صحتكم أغلأ بلا دواء"، وهو ضمن مواكبة فريق الرصد والتوعية والتثقيف الوطني في موقع "الصحة والبيئة" بالمتغيرات، بهدف الحفاظ على صحة وسلام الإنسان اليمني وغيره من خلال برامجه التوعوية والتثقيفية، رصد فريق الموقع الميداني أهم التوصيات الشتوية والتي تمثل خارطة دفاء شتوي، كنصائح مهمة من المختبرات الدولية الحديثة بالعاصمة صنعاء، والتي كان من الأجدر أن تنفرد بها المنشئات الطبية والصحية أساساً.

وتوصل "الصحة والبيئة" إلى أن نصائح المختبرات الدولية الحديثة الشتوية تهدف بالإجماع لتقوية جهاز المناعة..
وركزت على أهمية وضرورة تناول بعض الأطعمة كالخضراوات الورقية والفواكة، التي تحتوي على فيتامين C.
وفيما يلي أهم ما أستخلصه "الصحة والبيئة" كنصائح نحو شتاء دافئ..

الحركة:
داخل المنزل، وخاصة خارجة كممارسة رياضة المشي، والأهم التعرض لأشعة الشمس للحصول على الفيتامين الشمسي "d" وهو من أهم ما يحتاجه الجسد والعظام، للحفاظ على عظام وأسنان قوية.

النوم:
استمتع بالنوم في جو هادئ ودرجة حرارة مناسبة، دون الحاجة لاستخدام أجهزة التكييف لتلطيف الجو.

التغذية:
لأن الجسد يحتاج لفيتامين "d"، وخاصة في فصل الشتاء للتدفئة عن البرد، فإن مصادر هذا الفيتامين وفقاً للنصائح إلى جانب التعرض لأشعة الشمس، هو الجانب الغذائي، وفي الشتاء يتطلب الجسد تناول الأطعمة التالية:
عسل السدر، والزنجبيل، والبرتقال، والبصل، والليمون، والأسماك كأوميغاء 3 والسردين والسلامون والتونة الطازجة، وشرب السوائل الدافئة.
وبشكل عام فإن الطعام يمنح الجسم حرارة وطاقة عالية.

ومثلما نقلنا توصيات المختبرات الدولية الحديثة، ننقل توصية الأطباء بهذه المختبرات ذاتها، وللتسهيل التواصل بها مجاناً، من خلال العنوان التالي:

8000079.



الصحة والبيئة:

أنشودتكم الدائمة:
"نحو صحةٍ بلا دواء.. وبيئةٍ بلا وباء"

https://www.alsahabeaah.net/
…………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top