0

 



الصحة والبيئة// الغذاء والدواء:

أتلف مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة، اليوم، خمسة أطنان من الأجبان منتهية الصلاحية.

وأوضح مدير مكتب الصناعة في الأمانة ماجد السادة، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أنه تم ضبط هذه المواد من قبل اللجان الميدانية للرقابة على الأسواق ومنافذ البيع في مختلف المديريات.

وذكر أنه تم خلال الثلاثة الأيام الماضية ضبط 212 مخالفة تموينية متنوعة، وتحرير 186 محضر ضبط.

وأفاد من جانبه نبيل جحزر مسؤل في مكتب الصناعة لـ الصحة والبيئة أن الحملات الميدانية للمكتب مستمرة بشكل يومي للرقابة والتفتيش على الأسواق وضبط المخالفات التموينية والسعرية.

وأكد أن لجان التفتيش والرقابة الميدانية التابعة للمكتب وفروعه بالمديريات، استهدفت 373 منشأة تجارية للتأكد من التزامها بالأسعار واللوائح المنظمة.

إغلاق معمل لتصنيع المستحضرات الصيدلانية مخالفا للشروط في أمانة العاصمة



أغلق مكتب الصحة العامة في أمانة العاصمة، معملاً لتصنيع المستحضرات الصيدلانية مخالفا للشروط والمواصفات الصحية.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، أن عملية الضبط والإغلاق تمت خلال نزول ميداني للجان الصحة الميدانية في مديرية الصافية.

وأفاد المروني أن المكتب قام بإغلاق أقسام العناية والعمليات والحضانة في مستشفيتان خاصة، لعدم توفر الشروط والمعايير الطبية اللازمة.

وأشار إلى استمرار أعمال لجان التقييم والرقابة على الهيئات والمستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية في الأمانة.

وأكد عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.. مبينا أن أعمال التقييم تشمل أوضاع المنشآت والتجهيزات الطبية والكادر الطبي ومستوى الجودة.

……………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………





إرسال تعليق

 
Top