0

 


الصحة والبيئة// كتابات- بقلم/الحسين بن أحمد السراجي:

الإخوة أصحاب ومُلَّاك المستشفيات الخاصة
نعلم أنكم تُجَّار وما دخلتم استثمار القطاع الصحي إلا بهدف الربح وليس في قاموسكم أي نوايا إنسانية بعد أن حرفتم مسار الجانب الإنساني لمهنة الطب !!
من حقكم الربح ومن حقكم الإستثمار في هذا القطاع فلستم منظمة إنسانية ولا جمعية خيرية لكنه في كل الحالات لا يجوز إغفال الجانب الإنساني على الإطلاق حتى لا تكونوا ضباعاً تتناهش الضحايا بلا رحمة !!
في كل الحالات التي أنتم عليها فإنه :
لا يجوز احتجاز المرضى.
لا يجوز اعتقال المساكين.
لا يجوز احتجاز الجثث.
لا يجوز تحول مستشفياتكم لمعتقلات.
مرضى يتم اعتقالهم لشهور على خلفية مبالغ مستحقة للمستشفيات الأمر الذي يصل بالحسابات لملايين بعد أن كانت مئات الآلاف وقت الخروج !!
نحن لا نبرئ المرضى ولا ندافع عنهم لكننا نمقت الأسلوب والتجاوز الذي لا ترضى به شريعة ولا يجيزه قانون ولا تُقره إنسانية !!
هناك وسائل كثيرة للتخارج لو أردتموها لكنه حين يجانبكم التوفيق تقعون في شر أعمالكم .
من الدبور الذي عليكم أنكم تبحثون عن المخارجة حين تتحول بعض القضايا التي تظهر إلى قضايا رأي عام فتحصلون على التشهير وحملات الإساءة والتجريح فتبادرون للبحث عن الحلول وتسارعون لطرق أبواب المخارجة !! كانت الحلول متاحة من يوم الخروج الأول فإذا كان مماطلاً وهو قادر فلديكم الشئون القانونية واعتقلوه واسلخوا جلده بطرق سليمة لكنه لو كان عاجزاً وفقيراً بائساً فلن نسامحكم أو نتجاهل أفعالكم المشينة .
لا تعتقلوا فقيراً بائساً تحت أي ظرف ولا تحتجزوا مسكيناً بأي مبرر
نعلم أنكم تعيشون بلا رقابة وغالب مسالخكم يملكها عتاولة في القطاع الصحي أو غيره أو تعيشون متحصنين بغطاء ونفوذ عتاولة تمنحونهم امتيازات لكن وعزة جلال الله ما نفلتكم حتى لو تدثرتم بأعلى هرم الدولة فالله لن يعذرنا لو سكتنا على جرائمكم .
أتمنى أن تكون الرسالة قد وصلت والله من وراء القصد .

راجي عفو الله / الحسين بن أحمد السراجي شفاه الله .
السبت 2 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 26 نوفمبر 2022م.

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top