0

 



الصحة والبيئة// الصحية.. صنعاء/ نوح الخالد:

بدأ قسم صحة البيئة في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم الثلاثاء من إزالة خزانات مياه الكوثر من أمام أبواب البقالات ومن أسطحها التابعة لها تنفيذاً لتعميم أمانة العاصمة بإزالتها وفرض التزامات على أصحاب البقالات بالاشتراطات الصحية والبيئية.


وجاء هذا التعميم من أمين العاصمة موجهاً إلى مكتبي الصحة العامة والتجارة ومدراء مديريات الأمانة بعد أن كشف موقع الصحة والبيئة مخاطر خزانات مياه الكوثر التابعة للبقالات كمصادراً وبائية لنقل الأمراض وأبرزها البكتيريا نتيجة تعرض الخزانات للتلوثات ولأشعة الشمس التي بدورها تساعد على نمو البكتيريا.



واكد رئيس قسم صحة البيئة بمكتب الصحه العامة والسكان بمديرية بني الحارث ياسر الصايدي لـ "الصحة والبيئة" أن فريقه بدأ بإزالة عدد 7 خزانات مياه الكوثر لعدد سبع بقالات في القطاع الشرقي بالمديرية كخطوة أولية.
وأفاد بأن الحملة هي تتويجاً لتوجيه مدير عام مكتب الصحة بالأمانة د. مطهر المروني، وتحت متابعة مدير قسم صحة البيئة بالمكتب واشراف مدير عام مديرية بني الحارث الشيخ حمد بن راكان الشريف..
ولفت إلى أن الحملة ستشمل باستمرار جميع البقالات والزام أصحابها بالالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية ومنها إبقاء الخزانات داخل البقالات، مع غسلها كل ثلاثة أيام، مع استمرار الرقابة والمتابعة.


والجدير ذكره أن قسم صحة البيئة في مديرية بني الحارث التابعة للقطاع الشرقي فيها هي أولى إدارات صإة البيئة بأمانة العاصمة حتى الآن تعتبر السباقة في تنفيذ توجيه أمين العاصمة استشعاراً منها بصحة وسلامة المواطنين، في الوقت الذي لم تتفاعل بقية إدارة صحة البيئة مع التوجيه إلى كلا من مكتبي الصحة والتجارة ومدراء المديريات.



وكان موقع الصحة والبيئة وبالتعاون مع مدير مكتب التجارة والصناعة بالأمانة ممثلاً  بنبيل جحزر قد حذر من  التهاون مع استمرار بقاء خزانات مياه الكوثر التابعة للبقالات، لكونها مصادر وبائية لنقل الامراض للمواطنين.. كاشفاً قيام بعض اصحاب محطات الكوثر بتعبئة خزانات البقالات من آبار غير نقية.

الصحة والبيئة:
خارطتكم: 

نحو صحةٍ بلا دواء.. وبيئةٍ بلا وباء. 
https://www.alsahabeaah.net/

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والشكاوي، والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………




















إرسال تعليق

 
Top