0


 

الصحة والبيئة// التوعوية.. صنعاء/ نوح الخالد:

قام فريق برنامج ميادرات التوعية والتنمية المجتمعية في موقع "الصحة والبيئة" يتعليق وتركيب لافتات التوعية والتثقيف المجتمعي اليوم في حارات الغريقة الشرقية ونوبة النص إلى جانب حارات سابقة بالنسبة لحي الجراف الشرقي في مديرية شعوب بأمانة العاصمة ضمن أنشطة المبادرة المجتمعية للنظافة المجتمعية الأسبوعية "الخميس.. في كل حارة وشارع".


وتضمنت اللافتات بمشاركة منشئات تجارية وصحية التي تبناها موقع الصحة والبيئة بالإشتراك مع الهيئة العامة لحماية البيئة ومشروع النظافة، خطابات توعوية وارشادية تحث المواطنين في الحارات المستهدفة على عدم رمي النفايات على قارعة الطرقات والشوارع وممرات السائلة، وعلى أهمية المشاركة في تنظيف كلاً أمام وباب ومحيط منزله ومتجره.



وأكد رئيس مجلس إدارة الصحة والبيئة خالد الأسدي أن مبادرات التوعية والتنمية المجتمعية التي يتبنى تنظيمها وتنفيذها موقع وفريق الصحة والبيئة طوعياً تأتي ترجمة لتوجهات الرؤية الوطنية واهتمام قيادة أمانة العاصمة ممثلة بمشروع النظافة "نحو مدينة فاضلة .. وحياة آمنة".

وشهدت المحطة الـ15 من أعمال النظافة والتنمي المجتمعية أعمال قشط وإزالة للمخلفات والأتربة المتراكمة في الشوارع والأحياء بآلات من قبل مشروع النظافة بأمانة العاصمة.



وأكد مدير مشروع النظافة بالأمانة إبراهيم الصرابي استمرار دعم المشروع لمبادرات التوعية والتنمية المجتمعية الهادفة لترسيخ الوعي المجتمعي من خلال توفير معدات النظافة في أي وقت، إلى جانب معالجة القصور من قبل بعض مسؤلي مناطق النظافة التي يرصدها "الصحة والبيئة" من خلال تجاوبه الدائم مع أعضاء فريق وموقع الصحة والبيئة في توفير صناديق نفايات لبعض المناطق التي تتطلبها، وكذا حثه مسؤلي النظافة في المديريات بالزام سائقي الجمع المباشر بمواعيد حضور قلابات الجمع المباشر في الحارات والشوارع العامة.

وشاركت عدداً من المنشئات التجارية والصحية في نشاط التوعية المجتمعية، ومنها مختبرات ون لاب للتحاليل الطبية، ومؤسسة غدرة التجارية، ومستشفى المجد التخصصي، ومطاعم ربيع الشرق، وملحمة الطيب، باسهامها بعدد من اللافتات التوعوية في أماكن متفرقة في حارات وشوارع الأحياء والمناطق التي تقع في إطارها، تحث الجميع على ضرورة وأهمية المشاركة في النظافة المجتمعية، والمتضمنة عبارات وارشادات مختلفة وشعارات كل منشأة جوار شعارات وأسماء الرؤية الوطنية والهيئة العامة لحناية البيئة وأمانة العاصمة ومشروع النظافة واسم كل مديرية والحي والحارة.



وتشهد بعض حارات وأحياء مديريات أمانة العاصمة الملتزمة بعد استهدافها تنافساً في تنفيذ مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتمعية الأسبوعية "الخميس في كل حارة وشارع" تليها مبادرات الغطاء النباتي "نأكل مما نزرع" و"سنجملها"، ومثلها "كشافة الحارة"، وغيرها مبادرات تهدف لاستشعار المجتمع بمسؤلية المشاركة الجماعية والإجتماعية لتنمية ونهضة المجتمعات وفقاً لتوجهات الرؤية الوطنية.

………………………………………………………………………

للمشاركات والنشر والمقترحات والمبادرات والتواصل مع فريق وموقع الصحة والبيئة اضغط على:
777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top