0

 


الصحة والبيئة// الطبية../ رناء الشطبي:

وجه موقع الصحة والبيئة مطلع شهر ديسمبر الحالي سؤالاً علمياً في لمجموعتين تابعة له بالواتس الرئيسية والطبية، مفادة: ماهو اللون الطبيعي للقلب؟ نتمنى نجد إجابة لهذا السؤال.! للعلم تضم المجموعتين نخب من المسؤلين للمنشئات الصحية وشخصيات طبية وصحية من محافظات مختلفة.

ولأول مرّة، لم يحظى هذا السؤال بتفاعل من قبل الجميع، كالمعتاد تُلقى الاستفسارات والأسئلة إجابات من الكثير، لكنه هنا حظي بإجابة مختصرة ومفيدة من أحد مسؤلي مستشفى آزال بعد أن نقل السؤال ذاته لأخصائي القلب بالمستشفى وهو د. ماجد نجاد حد قوله وأرسل الإجابة على الخاص، لنتعرف أكثر من الهدف المراد من السؤال، إذ جاء في الإجابة بالتالي:



القلب الأبيض:

يرأ د. ماجد نجاد أخصائي قلب في مستشفى آزال، أن القلب الأبيض دليل واضح على الإخلاص والنقاء والسعادة والفرح والصفاء، وعلى الثقة والنقاء.
وأكد في توضيح آخر: وهو دليل على خلو الإنسان من الحقد والحسد والضغينة والكراهية، ومفعماً بالإطمئنان دون تخوف دائم، هذا من جانب نفسي.
وتابع: ومن جانب صحي يدل على حفاظ الإنسان على صحته من خلال عدم ممارسة ما يضر بصحة القلب سواءً من الجانب الغذائي أو الجسدي، مثل التدخين والكحوليات والمخدرات والنوم المستمر دون حركة، وغيرها مواد وأطعمة ضارة كالزيوت واللحوم، التي تسبب امتلاء شرايينرالقلب  بالدم والخلاياء.

وضرب مثالاً: لهذا عندما يرسل شخصاً ما بالواتس ملصق قلب أبيض فهو تعبير على احترامه الصادق وتقديره المخلص والنقي للطرف المستقبل، أما الأحمر فهو تعبير على الحب الكلاسيكي في إطار علاقة رومانسية ثنائية بين طرفين، وليس على الحب الودي العام لدى الجميع..

ويقف متأملاً: وهذا الأمر يدعونا جميعاً إلى التأمل كيف أهدانا الله عز وجل هذا القلب الأبيض صافياً نقياً من كل شوائب ممارسات وسلوكيات الحياة!!.

ويختتم ناصحاً: ومن هنا ولا شك، جميعنا مدعوون للحفاظ على القلب نقياً صافياً ليحمل الخير والحب لكل البشر.. من خلال الابتعاد عن "لغل والضغينه والأحقاد وكل مايُعكر صفاء قلبك ممارسات صحية وغذائية خاطئة ومضرة"، سبق أن تناولها "الصحة والبيئة" ضمن خارطة وقائية للحفاظ على صحة القلب، بالاشتراك مع مستشفى آزال.

الجدير ذكره، وهو قليل ما نقدمه لمستشفى آزال من تقدير، بأنها الوحيدة تولي جانب التوعية والتثقيف الصحي والطبي والغذائي والدوائي اهتماماً، متضمنة ارشادات سواءً لمرضاها أو لجمهورها المتابع، وهذا الاهتمام نابع من أهتمامها بمعيار "الرعاية الكاملة" الذي تتشبث به كشعاراً وهدفاً رئيسياً.

وتعتبر مستشفى آزال الأولى والوحيدة من بين المستشفيات اليمنية من أدخلت جهاز ARTZ كأول وأحدث جهاز خاص بالقلب في اليمن وفقاً للتقرير الشركة التجارية.

تصفح أيضاً:

لماذا جهاز القسطرة "Artis 2020"? ما يجب أن تعرفه!

صنعاء.. مستشفى آزال ترسم خارطة وقائية للقلب والأوعية الدموية

للتواصل بأخصائي القلب بالمستشفى أو بأي من أخصائيها على الرقم المبيّن أدناه.
………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………







إرسال تعليق

 
Top