0

 


الصحة والبيئة// الطبية../ رناء الشطبي:

يمثل ادخال "VITEK 2 COMPACT" كأحدث وأول جهاز طبي يدخل اليمن تطور جديد للتقنية الطبية في اليمن، من انتاج وتطوير شركة Biomerieux الفرنسية.

وصُنّف عالمياً من أفضل الأجهزة فى العالم للتعرف على كل انواع البكتيريا المرضية والخمائر بشكل دقيق جداً وخلال فترة قصيرة، والتعرف على تصنيفها واختبار درجة حساسيتها للمضادات الحيوية.

ويحسب لمستشفى آزال النموذجي انجازاً طبياً لليمن كأول مستشفى يمنية وبالعاصمة صنعاء تدخل هذه الجهاز، وهو ثالث أحدث جهاز طبي تدخله لإيقاف السفر للعلاج في خارج اليمن  من خلال تقديم الخدمات الطبية والتشخيصية التي يحتاجها المريض اليمني، ولتحقيق معيار "الرعاية الكاملة" الذي تحمله شعاراً لها وتترجمه بمثل هكذا تطور تقني طبي لديها.

مميزات "VITEK 2 COMPACT":
ووفقاً لشركة Biomerieux الفرنسية، وتأكيد مدير قسم المختبرات بمستشفى آزال د.محمد الحوثي لـ "الصحة والبيئة"، فإن مميزات "VITEK 2 COMPACT":
- يتعرف على البكتيريا ويقوم بتشخصيها وتحديد نوعها (هوائية او غير هوائية، سالبة أو موجبة) عن طريق إجراء 47 فحص كيميائي بشكل آلي في الجهاز دون الحاجة لإجراء اي فحوصات خارجية.
- يقوم بإجراء اختبار الحساسية وتحديد مفعول المضادات الحيوية ضد الميكروبات بكتيريا أو فطريات لمساعدة الطبيب في اختيار المضاد الحيوي المناسب مما يعجل بالشفاء ويقلل المضاعفات وكلفة العلاجات الغير فعالة.
- الدقة العالية في النتائج والسرعة في انجاز ذلك من 5-8 ساعات فقط لتحديد نوع الميكروب ومن 6-10 ساعات لتحديد المضاد الحيوي المناسب للقضاء عليها.
- الجهاز يحتوي على برنامج   AES ADVANCED EXPERT SYSTEM حيث يعتبر هذا البرنامج بمثابة شخص متمرس وعالم في مجال الاحياء المجهرية قادر على معايرة وتقييم النتائج.
- الجهاز لا يحتاج الى محاليل فقط كارد ID & AST.
-
الرعاية الكاملة تتطلب إمكانيات وكوادر متكاملة .. وهذا ماتجدونه في مستشفى آزال.

للتواصل بالمستشفى، عبر الرقم المبيّن أدناه.
………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………







إرسال تعليق

 
Top