0

 



الصحة والبيئة// التعليمية:

دشن مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء صباح اليوم العام الميلادي الجديد 2023 بمشاركة متقدمة في حملة 1/1 للنظافة العامة والمجتمعية في جميع مدارس الأمانة، وعبر  شعب وإدارات ومرافق المكتب، إلى جانب مشاركة الإداريين والموظفين في تنظيف ساحة المكتب والمحيط المجاور له، التي دشنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور اليوم بمشاركة عدداً من الوزراء في أمانة العاصمة.



وأكد مدير عام مكتب التربية والتعليم عبد القادر المهدي في تصريحه لـ "الصحة والبيئة" بأن النظافة سواءً كانت شخصية أو أسرية أو مدرسية أو مجتمعية أو عامة واجباً دينياً، والمشاركة واجباً وطنياً لتحقيق معيار التنمية المجتمعي.
ولفت إلى أن مكتب التربية يولي النظافة اهتماماً كبيراً وفقاً للتوجيهات الربّانية لقوله تعالى: "فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا واللهُ يُحِبُّ المطّهرين"، وتوصية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم "نظّفوا أفنيتكم فإنّ اليهود لا تُنظّفُ أفنيتها"، إلى جانب ترجمة موجهات قائد الثورة المتضمنة في الرؤية الوطنية للاهتمام بالنظافة.

وحث على ضرورة استمرار النظافة العامة كواجباً دينياً وهوية إيمانية للإنسان المسلم في سلوكياته الخاصة والعملية والتعليمية والمجتمعية والعامة وليس في يوم واحد فقط.
وأشار إلى أن حملة 1/1 هو دعوة هامة لانطلاقة جديدة نحو عام بالنظافة يسمو ومجتمع بالوعي ينمو.. داعياً الجميع بما فيهم التربويين والمدارس في القطاعين الحكومي والأهلي للإستشعار بقيمة النظافة في تقدم وتطور وتنمية ونهضة العشوب والأمم المتقدمة.

ولفت المهدي إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي صحياً وبيئياً وغذائياً من خلال الانفراد بمبادرات مدرسية وطلابية ومجتمعية، ومساندة عمال النظافة وتوسيع هذه الحملات الهادفة للحد من الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تتسبب بنشر النفايات والامراض والاوبئة.

وأكد دعمه ومساندته لمبادرة "الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي في كل حارة وشارع" التي أطلقها موقع الصحة والبيئة الوطني بالاشتراك مع الهيئة العامة لحماية البيئة وقطاع النظافة ودشنها نائب رئيس الوزراء لشؤن الرؤية الوطنية أ. محمود الجنيد.. كاشفاً عن جديد مكتب التربية القادم بالتنسيق مع فريق وموقع "الصحة والبيئة" بالاشتراك مع الهيئة العامة لحماية البيئة والمتمثل بإجراء مسابقة للتنافس على لقب أفضل 22 بيئة مدرسية لعام 2022، وبالشراكة مع المكاتب التنفيذية المعنية والقطاعات المعنية الأخرى وبمشاركة قيادات المجتمع ممثلة بعقال الحارات، لرسم خارطة وعي تضمن اتخاذ إجراءات تضمن منع رمي المخلفات والنفايات جوار أسوار المكتب والمناطق التعليمية ومحيط المدارس.

وأبدأ المستثمر عبد الله أحمد المغشي صاحب ومالك ورعاية مدينة ألعاب حديقة السبعين مبادرته في تبني ثلاث جوائز قيمة لثلاثة مراكز على مستوى مدارس أمانة العاصمة وهي 5000 تذكرة للمركز الأول و3000 للمرمز الثاني و2000 للمركز الثالث، إلى جانب تكريم أفضل 22 بيئة مدرسية لعام 2022 في النظافة العامة وأنشطة بيئية وزراعية أخرى، بالاشتراك بين الصحة والبيئة ومكتب التربية قطاعات حكومية أخرى.

وكان فريق وموقع الصحة والبيئة قد أعد نهاية شهر ديسمبر قبل بدء الحملة بأسبوع برنامجاً تنفيذياً لحملة 1/1 للنظافة وقدمه لأمين العاصمة موزعاً إلى ثلاثة جوانب توعوياً وإعلامياً وميدانياً لضمان المشاركة المجتمعية والرسمية فضلاً عن جهود فريق برنامج مبادرة "الخميس يوم النظافة الأسبوعي في كل حارة وشارع" ضمن مبادرات النظافة والتوعية والتنمية المجتمعية التي دشنها نائب رئيس الوزراء لشؤن الرؤية الوطنية.

تصفح أيضاً:

شاهد رئيس الوزراء ومواطنين.. تدشين حملة النظافة والتوعية المجتمعية "نظافتنا.. ثقافتنا"

………………………………………………………………………

للمشاركات والاستفسارات والتواصل، أو للبلاغات والشكاوي، والنشر والمقترحات والمبادرات، وغير ذلك، متاح لك من خلال التواصل على: 777098281
………………………………………………………………………

إرسال تعليق

 
Top